الأخبارمصر

«الزراعة» : تأجيل الأقساط المستحقة علي المنتفعين بأراضي سهل الطينة في بورسعيد بسبب كورونا

>> الشحات: حل مشاكل الميكنة الزراعية وتوفير التقاوي المعتمدة والصرف الزراعي

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية بحل مشاكل المنتفعين من أراضي مشروع سهل الطينة في بورسعيد، وضرورة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بضرورة التواجد بين المزارعين والمستثمرين والعمل على حل المشاكل التي تواجه انشطه التنمية الزراعيه المستدامة على مستوى الجمهورية وخاصة مناطق الاستصلاح الجديدة.

ونظمت الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية زيارة تفقدية للأنشطة الزراعيه بمنطقه سهل الطينة بمشروع تنمية 456 الف فدان بسيناء والمرور علي بعض زراعات الموسم الشتوي بالمنطقة، وذلك بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وقال الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، في تصريحات صحفية الخميس إنه تم عقد مؤتمر جماهيري مع المنتفعين بأراضي سهل الطينة لبحث مشاكلهم المتعلقة بالزراعة وسداد الأقساط المستحقة عليهم وغرامات التأخير والفوائد، موضحا أنه تقرر البدء في إجراءات تأجيل الأقساط المستحقة علي المنتفعين لصالح هيئة التعمية والتنمية الزراعية وإعفاءهم من فوائدها بسبب تأثير  فيروس كورونا علي الأعمال المنفذه بالمنطقة.

وأضاف «الشحات»، ان المؤتمر الجماهيري ناقش أهمية الجدية في أعمال الإستصلاح والزراعة في منطقة سهل الطينة وعدم إستغلالها في أغراض غير زراعية، مشيرا إلي أن عدد المنتفعين بأراضي سهل الطينة البالغ عددها أكثر من 5 الآف منتفع لمساحة 30 ألف فدان، تعهدوا بمواصلة أعمال الإستصلاح والإلتزام بالعقود المبرمة مع الهيئة فيما يتعلق بالجدية في أعمال الإستصلاح والإستزراع النباتي.

وأوضح المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية إنه تم التدخل لحل شكوي المنتفعين من مشكلة التقاوي المغشوشة التي يعاني منها المنتفعون، مشيرا إلي إنه تم إقتراح تشكيل جمعية زراعية تكون مهمتها إستلام التقاوي المعتمدة المناسبة للزراعات في منطقة سهل الطينة وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي وحل مشكلة الصرف المغطي في المناطق المنزرعة بمختلف المحاصيل الزراعية.

وشدد «الشحات» علي إنه تم بحث تفعيل محطه الميكنة الزراعيه بالمنطقة وتزويدها بالآلات والمعدات الزراعيه اللازمة والتنسيق مع مركز بحوث الصحراء بشأن توفير الدعم الفني الإرشادي والبحثي وزياده مشاركة مركزي البحوث الزراعية والصحراء في الأنشطة الإرشادية والبحثية بالمنطقة وأيضا تسهيل الحصول علي كارت الفلاح.

وأشاد رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية خلال اللقاء الجماهيري بالتعاون المثمر مع محافظة بورسعيد مشيرا إلي ضرورة التوجه إلى المقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة لإنهاء الإجراءات المالية والإدارية لاستلام عقودهم حتي يتسني لهم الاستفادة من كافه الخدمات التي تقدمها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى