الأخبارالوطن العربى

تونس  تعلن خطوات التحول الرقمي لخدمة الفلاح والقطاع الزراعي

>> وزير الفلاحة: رقمنة القطاع وتسهيل الخدمات الموجّهة للفلاح، بتشجيع المبادرات الشابة للتطوير

أعلنت تونس تتويج أفضل أربع مؤسّسات ناشئة من بين 17 مؤسسة ناشطة في مجال التكنولوجيّات الرقمية لخدمة الفلاح في تونس في إطار اختتام مسابقة التحول الرقمي في المجال الفلاحي بولاية الكاف.

وأكدت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية التونسية إنه تم توقيع اتفاقية شراكة بين الوكالة ومؤسسة تونس للأقطاب التكنولوجية، ترمي إلى دعم التنمية بالجهات، واستثمار الشباب في مجال الفلاحة الرقمية.

ومن جانبه أكد وزير تكنولوجيّات الاتصال والفلاحة والموارد المائية التونسي، محمد الفاضل كريّم ، بالمناسبة، على ضرورة العمل على رقمنة القطاع الفلاحي، وتسهيل الخدمات الموجّهة للفلاح، من خلال تشجيع هذه المبادرات الشابة الرامية إلى تطوير القطاع الفلاحي، وإكسابه القيمة المضافة العالية.

وشدد الوزير التونسي على وجوب الاستثمار في العقول والكفاءات الشابّة، وعلى مواصلة مرافقة وتأطير أصحاب المؤسّسات الناشئة المشاركين في هذه المسابقة، عبر تقريب والتعريف بخدماتهم لدى المستثمرين و الفلاّحيين، مثمنا المبادرة باعتبار اسهامها في بناء اقتصاد المعرفة.

من جهتها، أعربت المديرة العامّة، وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية التونسية عن استعداد الوكالة  لدعم المبادرات الشبابيّة في هذا المجال، من خلال تكثيف المرافقة المختصة والتكوين في مجال التكنولوجيا الحديثة، بالتعاون مع مؤسّسة تونس للأقطاب الذكيّة، بهدف بلوغ مراحل متقدّمة من الانتفاع بهذا التحوّل الرقمي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى