الأخبارالصحة و البيئةبحوث ومنظماتمصر

«صحة الحيوان» ينظم ورشتي عمل للتوعية بالأمراض الوبائية بالوادي الجديد

>> «شاهين»: الباحثون تناولوا طرق التشخيص للأمراض والإجراءات الوقاية والعلاج

نظم معهد صحة الحيوان التابع لمركز البحوث الزراعية ورشتي عمل في قرية بئر 2 بقرية الدهوس بالداخلة بئر 4 بمدينة موط، بمحافظة الوادي الجديد للتوعية بالأمراض الوبائية للحيوانات وطرق الوقاية من هذه الأمراض للنهوض بالثروة الحيوانية في المحافظة بمشاركة خبراء صحة الحيوان.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان في تصريحات صحفية الاثنين ان ورشة عمل تأتي إطار دور المعهد الاجتماعي لحماية الثروة الحيوانية من مخاطر الأمراض الوبائية والاستفادة من الميزة النسبية للمحافظة في الإنتاج الحيواني في تطبيق معايير الصحة الحيوانية.

وأضاف «شاهين» أن ورشتي العمل تناولت دور معهد صحة الحيوان في الكشف وتشخيص الأمراض التي تهدد الثروة الحيوانية، والامراض الفيروسية وطرق انتقالها وطرق الوقاية منها وبالأخص مرض الجلد العقدي، خاصة ان محافظة الوادي الجديد من المحافظات التي تشهد حركة انتقال للحيوانات من المحافظة إلي باقي المحافظات.

ومن جانبه قال الدكتور عصام كامل مدير مركز التدريب والاستشارات التابع للمعهد ان ورشتي العمل تأتي في إطار رفع كفاءة الباحثين من الناحية التدريبية من خلال البرامج الحقلية التي تخدم الإنتاج الحيواني وصحة الحيوان.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى