الأخبارالمياهالوطن العربى

وزير الري  يبحث مجالات التعاون مع وزراء المياه بدول العراق وجنوب السودان والصومال

>> عبدالعاطي: مؤتمر بغداد للمياه بحث التعاون مع الدول الثلاثة

وصل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى إلى القاهرة قادماً من العاصمة العراقية بغداد بعد زيارة رسمية ناجحة لدولة العراق الشقيقة شارك خلالها سيادته في مؤتمر بغداد الدولى الأول للمياه.

وقال « عبد العاطى»، في تصريحات صحفية أنه عقد عدد من اللقاءات على هامش المؤتمر مع عدد من وزراء المياه بالدول الشقيقة ، حيث تم بحث فرص تعزيز التعاون بين مصر وهذه الدول في مجالات إدارة المياه، وسبل تحقيق المصالح المشتركة بما يعود بالنفع على مواطنى هذه الدول.

وأوضح الدكتور عبد العاطى أن مشاركته فى هذا المؤتمر يأتي تعبيراً عن إيمان مصر بضرورة تحقيق التعاون والتنسيق بين مصر والدول الشقيقة لتحقيق أهداف الشعوب في التنمية المستدامة ، والوصول للإدارة المثلى للمياه خاصة في ظل التحديات التى تواجه قطاع المياه فى العديد من دول العالم.

وكان الدكتور عبد العاطى قد شارك فى الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر  وتفقد المعرض المقام علي هامشه ، كما شارك في الإجتماع رفيع المستوى الذى عُقد بمشاركة عدد من السادة وزراء المياه وسفراء الدول ، وعقد وزير الري إجتماعاً ثنائياً مع المهندس مهدي الحمداني وزير الموارد المائية العراقي ، وأعقبه إجتماع ثلاثى مع السيد ماناوا بيتر وزير الموارد المائية والرى بدولة جنوب السودان والسيد حسن عبدي نور وزير الطاقة والمياه الصومالي لبحث سبل دعم التعاون في مجال المياه.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى