الأخبارالانتاجمصر

«الزراعة»: بروتوكولات تعاون مع «منتجي الدواجن» والبنك الزراعي والأهلي المصري لدعم صغار المربين

>> سليمان: رفع كفاءة عنابر التربية للدواجن وتحويلها للنظام المغلق بدلا من المفتوح

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة،  إنه تم توقيع بروتوكولات تعاون مع البنك الأهلي المصري والبنك الزراعى المصري والاتحاد العام لمنتجي الدواجن لتوفير الدعم اللوجيستى والفني والمالي لصغار مربى الدواجن.

وأضاف «سليمان»، في تصريحات صحفية الأربعاء ان هذه البروتوكولات تهدف إلي رفع كفاءة عنابرهم المزرعية وتحويلها من نظام التربية المفتوح إلى نظام التربية المغلق وما يترتب على ذلك من أثار تختص بتقليل تكاليف التشغيل وزيادة الإنتاج وتحسين العائد الاقتصادي.

وأوضح رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية، إنه تم توفير كافة العناصر المساعدة على نجاح تلك المشروعات متمثلة فى الحصر الدقيق والشامل وقد أصبح لدينا لآول مره خريطة لثرواتنا الحيوانية والداجنة على مستوى الجمهورية، لوضع وتنفيذ الخطط اللازمة للنهوض بهذه القطاعات الإنتاجية.

وأشار «سليمان»، إلي إنه تم تبسيط وتيسير اجراءات اصدار تراخيص تشغيل كافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة، مع الالتزام بكافة معايير الأمن والأمان الحيوي، وكذلك تكثيف المتابعة والتفتيش والمرور المفاجئ على صناعة وتداول الأعلاف، ووضع «باركود» على مدخل كافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية ليسهل متابعتها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى