الأخبارالانتاجمصر

«مصر أمانة»  تكرم نقيبي الزراعيين والمعلمين ووزراء سابقون احتفالا بانتصارات العاشر من رمضان

>> خليفة: القوي الناعمة تدعم سياسات الدولة المصرية في مفاوضات سد النهضة

نظمت مؤسسة مصر أمانة برئاسة الدكتور صفوت النحاس  ، حفلا لتكريم نخبة من الرموز الوطنية المخلصة والمتميزة ، بمناسبة عيد تحرير سيناء ، وذكرى العاشر من رمضان .

وقال الدكتور  سيد خليفة نقيب الزراعيين والأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة في كلمته أن يوم 25 إبريل يوما خالدا ومضيئا في تاريخ مصر وقدم نقيب الزراعيين التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بهذه المناسبة وللقوات المسلحة .وأشاد «خليفه»،  في كلمته باهمية الاهتمام بالقوة الناعمة في القضايا المصرية والمصيرية، موضحا ان هذه القوي تشكل دعما لسياسات الدولة المصرية كي تأخذ مكانتها علي المستويين الإقليمي والدولي.

وتقدم الدكتور  سيد خليفة نقيب الزراعيين والدكتور  مجدي علام الخبير الدولي في شئون البيئة بعرض برنامج جديد للمؤسسة لتفعيل القوة الناعمة لمصر في مواجهة التحديات الاقليمية وعلي راسها قضية سد النهضة موضحا إنه تم الاتفاق علي التنسيق لعقد لقاء مع  نبيلة مكرم عبيد وزير الهجرة لتفعيل دور المصريين في الخارج .

واوضح نقيب الزراعيين انه تم تنظيم مؤتمر الزراعة الأفريقي ، للتأكيد أهمية التعاون بين الحكومات والشعوب الافريقية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والمرأة الريفية لمواجهة التحديات الزراعية والحد من معدلات الفقر داخل القارة والاستفادة من الموارد الأرضية والمائية بالقارة لصالح الشعوب.

ومن جانبه قال المهندس سامح فهمي وزير البترول الأسبق أن مصر تواجه حالياً مجموعة كبيرة من الصراعات والتحديات ، مؤكداً أنه مثلما استطاعت مصر تحرير سيناء والانتصار قبلها في العاشر من رمضان فإنها ستظل قادرة أيضاً على مواجهة كافة هذه التهديدات مهما كانت طبيعتها بكل نجاح.

بينما قال اللواء محمد عبد السلام المحجوب، وزير التنمية المحلية الأسبق، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحوّل من رئيس جمهورية إلى مُحارب وطني للقضاء على الإرهاب، بعد أن كلّفه الشعب المصري، وفوّضه، لمُحاربة الإرهاب في فترة صعبة عانت الدولة فيها من الإنهيار في كافة المجالات.

فيما أكد الدكتور مجدي علام الخبير الدولي في شئون البيئة على أهمية الاهتمام بمجال القوة الناعمة في القضايا المصرية المصيرية خاصة في ظل التغيرات التي تشهدها البلاد في مختلف المجالات ولاسيما في الأمن القومي المصري.

وتخلل الاحتفال تكريم الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين والامين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين الافارقة وخلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب و المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين  و واللواء  محمد عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية الأسبق ، والفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية، واللواء  محمد مشهور والد الشهيد اسلام مشهور ولفيف من الوزراء والمحافظين السابقين ، وعدد من قيادات القوات المسلحة ، ونخبة من رؤساء مجالس إدارة الشركات ورجال الأعمال.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى