الأخبارالانتاجالوطن العربى

وزير الزراعة السوري يبحث إعادة تشجير العاصمة دمشق

>> قطنا: خطة لحماية الغابات والحدائق واراضي التشجيرة بالعاصمة وزيادة الغطاء الأخضر

بحث وزير الزراعة السوري المهندس محمد حسان قطنا اليوم مع محافظ دمشق المهندس عادل العلبي واقع المناطق الحراجية والغطاء النباتي في المحافظة والإجراءات اللازمة لحمايتهم من الحرائق وإعادة تأهيل المناطق المحروقة لتأهيلها وإعادة الغطاء النباتي إليها، وذلك بحضور  مدير الزراعة بدمشق وريفها المهندس عرفان زيادةْ ومعاون مدير الحراج في الوزارة المهندسة حسناء كاوردي ورئيس دائرة حراج دمشق المهندس سعيد صافي.
وشدد وزير الزراعة السوري على أهمية وضع خطة متكاملة والخرائط اللازمة لحماية المناطق الحراجية والحدائق والأراضي المشجرة في العاصمة، وزيادة الغطاء الأخضر بالأنوع المناسبة وخاصة في المناطق الصخرية، واستخدام برامج المكافحة اللأزمة لحماية المناطق المشجرة من الأمراض والآفات.
وأشار «قطنا»، إلي تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والمحافظة لدراسة وتحديد مسار لفصل المناطق السكنية عن الحراجية بهدف الحفاظ عليها من الحريق والتعديات مشددا علي ضرورة إنشاء مشتل لإنتاج وتكرير الأشجار المثمرة والحراجية.
ومن جانبه أشار محافظ دمشق إلى استعداد المحافظة لتقديم ما يلزم للتعاون مع وزارة الزراعة لإعادة ترميم المناطق المحروقة وزيادة الغطاء النباتي والتدخل في حال حدوث أي حريق، لافتاً إلى أهمية الإسراع بفصل المناطق السكنية عن الحراجية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى