الأخبارمصر

توزيع 12 ألف كارت الفلاح الذكى على المزارعين بكفر الشيخ .. والمحافظ يوجه بتوزيع 100 ألف كارت

أكد اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ عن توزيع 12 ألف كارت ذكى على المزارعين من خلال البنك الزراعي ومديرية الزراعة.

وأشار إلى أنه يجرى العمل على الانتهاء من توزيع 100 ألف كارت خلال شهر يونيو الحالى وذلك بالتنسيق مع مسؤولي البنك الزراعي في كل قرية من قرى المحافظة لمعرفة أسماء المزارعين والتعرف على الكشوف الواردة لفروع البنك عن طريق مديري الجمعيات الزراعية.

وأوضح المحافظ ان كارت الفلاح الذكى يهدف إلى ترشيد الدعم ووصوله إلى مستحقيه وسهولة صرف الأسمدة وحصر الحيازات الزراعية على مستوى الجمهورية وتحديد المساحات المزروعة لكل محصول بدقة ومنع التعديات على الأراضي الزراعية.

وأشار إلى انه سيتم ربط الحيازة الإلكترونية ببطاقة الرقم القومي.

من جانبه أشار المهندس ناجح غربية وكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ إلى أنه يتم صرف أي عائد مادي عن المحاصيل الزراعية عن طريق الكارت مما يسهل عليه عملية الصرف.

كما سيتم إلزام صاحب الكارت بعمل توكيل للقائم بالزراعة حتى يتمكن القائم بالزراعة من صرف مستلزمات الإنتاج وأي مقابل نقدي وتم التنسيق مع مديري الإدارات الزراعية والأفرع لتسهيل أي عقبات تخص المزارع فيما يخص استلام الكارت.

وأضاف غربية ان الكارت الذكي يساعد الدولة في رسم السياسات الزراعية وضمان سهولة الحصول على قروض زراعية للمزارعين ودعم منظومة الزراعة بمعلومات معرفية بالإضافة إلى تسهيل تسويق المحاصيل وتحديد أسعارها بدقة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى