الأخبارالانتاجبحوث ومنظماتمصر

«صحة الحيوان» ينظم ورشة عمل في معمل شبين الكوم بمشاركة 46 باحثا

>> شاهين: تطوير البحوث التطبيقية لخدمة البيئة الزراعية والإنتاجية والصناعية بالمنوفية

نظم معهد صحة الحيوان التابع لمركز البحوث الزراعية ورشة العمل الثالثة بمعمل بيطري شبين الكوم بحضور 46 باحث من الباحثين بمعمل شبين الكوم. تنفيذا لتكليفات السيد القصير وزير الزراعة بالتركيز على إجراء البحوث التطبيقية التى تهدف الى خدمة المجتمع وذات المردود الاقتصادي لتحسين أداء المنظومة البحثية لدعم المربى الصغير.

ومن جانبه كلف الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد جميع وكلائه الى مساعدة الباحثين فى تنفيذ البحوث التطبيقية وتوفير مستلزماتهم ومتابعتهم كل فى موقعه لرفع المنظومة البحثية فى المعهد ومعامله الفرعية.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان في تصريحات صحفية اليوم الجمعة إن الدكتورة حنان فهمى وكيل المعهد للبحوث وصحة البيئة والدكتورة ايناس عبدالرحمن وكيل المعهد للمعامل الفرعية قامتا  خلال ورشة العمل بإجراء حوار علمي  حول تطوير البحوث التطبيقية بالمعمل التى تخدم البيئة الزراعية والأنتاجية والصناعية بمحافظة المنوفيه للمعامل الفرعية.

وأضاف «شاهين»، إنه تم إجراء حوار  مع الباحثين المقترحات الخاصة بتطوير البيئة البحثية بما يتواكب مع التطور الذي تشهده خطة التطوير التطبيقية التى يتبناها المعهد لمواكبة المتطلبات المحلية والإقليمية لخدمة البيئة.

وأوضح مدير معهد صحة الحيوان إنه تم عرض المنح المقدمة من ادارة البعثات وسبل الاشتراك فيها وعرض فرص تدريب الباحثين من المعهد في الجامعات الدولية ومراكز الابحاث المختلفة على مستوى العالم وسبل تشجيع الباحثين من معمل شبين الكوم للاشتراك في هذه المنح.

وتم خلال ورشة العمل عرض محاضرة عن الابحاث التطبيقية واهميتها الاقتصادية والاجتماعية وضرورة الاكثار من هذا النوعية من الابحاث وذلك لرفع تقييم المعهد ومركز البحوث الزراعية في قواعد البيانات العالمية وحل المشاكل الحقلية الخاصة بالثروة الحيوانية وسلامة الغذاء.

وفى نهاية اللقاء شكر الباحثون المعهد وأدارته على الاهتمام المتزايد بالمعامل الفرعية وتسهيل الإجراءات الخاصة بتنفيذ البحوث لهم متمنين لإدارة المعهد المزيد من التقدم والتوفيق.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى