الأخبارالانتاجبحوث ومنظماتمصر

«الزراعة»: إختبارات للكشف عن أمراض الدرن والبروسيلا في الحيوانات لحماية الصحة العامة

>> عبدالحكيم محمود: علاج أكثر من مليون و177 ألف رأس لمكافحة الطفليات الداخلية

نفذت الهيئة العامة للخدمات البيطرية برنامج لمكافحة الأمراض المُشتركة ضمن خطة الدولة لحماية الصحة العامة والثروة الحيوانية في مصر،  من التحكم والسيطرة على الأمراض المشتركة والحد من انتشارها بين الحيوانات لتقليل مخاطر انتقالها للإنسان.

وقال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطرية في تصريحات صحفية السبت انه يتم العمل علي الرعاية البيطرية والعلاج للثروة الحيوانية، من خلال اختبار عدد 82ألف و557رأس ماشية لمرض البروسيلا واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأضاف «عبدالحكيم »، إنه تم اختبار عدد 59ألف و623 رأس ماشية لمرض الدرن واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، وتم تحصين عدد 11 ألف و784 رأس ماشية لمرض البروسيلا بلقاح العترة 19 مشيرا إلي إنه تم تحصين عدد 23 ألف و747 حيوان (كلاب – قطط – حيوانات معقورة) ضد مرض السعار.

وأوضح رئيس هيئة الخدمات البيطرية إنه تم رش ما يقرب من 1.8 مليون رأس من الماشية لمكافحة الطفليات الخارجية و علاج ما يفوق مليون و177 ألف رأس لمكافحة الطفليات الداخلية مشيرا إلي إنه تم علاج ما يفوق 759 ألف رأس في إطار حملات التجريع السيادي (مجاناً) للأغنام والماعز لمكافحة الطفليات الداخلية.

وأشار «عبدالحكيم محمود »، إلي إنه تم علاج ما يفوق ٣٢٢ ألف رأس ماشية  في إطار كشف وعلاج الأمراض العارضة وعلاج ٦٩٨٦ رأس من بروتوزوا الدم، موضحا أن ذلك يأتي في إطار سياسة الهيئة لحماية الثروة الحيوانية من الطفيليات التي تؤثر علي الإنتاج.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى