الأخبار

نقيب الفلاحين يطالب برفع أسعار توريد قصب السكر الي 1000 جنيه للطن لهذه الأسباب

>>ابوصدام: سعر طن القصب ثابت من منذ رفعه السيد الرئيس عام 2018 حتي اليوم

طالب حسين أبوصدام نقيب الفلاحين الحكومه المصريه بضرورة رفع سعر طن توريد قصب السكر استجابة لاصوات المزارعين حتي يصل سعر طن قصب السكر الي1000 جنيه سعر طن بدلا من الاسعار الحالية لتوريد قصب السكر البالغه 720جنيه للطن منذ رفعه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2018 خلال افتتاحه عدد من المشروعات بمحافظة بني سويف.

وقال «ابوصدام» في تصريحات صحفية السبت أن هذا المطلب يعد مطلبا عادلا في ظل ارتفاع أسعار معظم المحاصيل الزراعيه وزيادة أسعار الاسمده في السوق الحر كما يعد دعما لمزارعيه الذين يشكون من ارتفاع تكلفة الزراعه وقلة الانتاجيه حيث ينتج فدان القصب نحو40طن.

وشدد نقيب الفلاحين علي ضرورة التوسع الراسي في زراعة القصب بزراعة اصناف اكثر انتاجيه وأقل في استهلاك المياه ومقاومه للامراض وذات نسبة سكر اعلي مع تغيير نظم الزراعه والري الي نظم حديثه اكثر فائده وذات عائد اقتصادي مجزي للمزارعين.
وأوضح نقيب الفلاحين ان مساحة القصب ثابته عند375 الف فدان تقريبا تزرع كلها في محافظات الصعيد وهو المحصول الأساسي الذي يعتمد عليه اغلب المزارعين الصعايده موضحا ان ثبات سعر طن القصب منذ 2018 رغم ارتفاع معظم المستلزمات الزراعيه يعد «ظلم» لمزارعيه.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى