أفريقياالأخبارالوطن العربى

كيف تواجه الجزائر ندرة البطاطا “البطاطس”؟

بسعر 50 دينار جزائري .. وزارة الفلاحة الجزائرية توزع البطاطا في 13 ولاية

أزمة ندرة البطاطا أو كما يقال عليها أزمة البطاطس تشهدها دولة الجزائر واتخذت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية الجزائرية اجراءات كثيرة لمواجهة الأزمة.

ونستعرض فى تقرير لأجري توداي عن الإجراءات التى اتخذتها الجزائر لمواجهة أزمة البطاطا وفقا لوزارتي التجارة والفلاحة.

أزمة ندرة البطاطا في الجزائر

فاليوم الأربعاء أعلن كمال رزيق، وزير التجارة وترقية الصادرات فى الجزائر، عن إجراءات جديدة لمواجهة الندرة في مادة البطاطا.

وأكد الوزير الجزائري أن الساعات القادمة ستشهد إخراج كميات إضافية من مادة البطاطا من المخازن لتلبية احتياجات المواطنين الجزائريين، وفي حالة الضرورة سيتم اللجوء للاستيراد كآخر حل.

وأشار وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائرية أن ندرة الأمطار أثرت على الإنتاج لكن المخازن التابعة لوزارة التجارة تحوي كميات معتبرة بإمكانها تغطية الطلب.

وأكد الوزير الجزائري أن السوق الجزائرية تحتوي على كل المواد الأساسية التي يحتاجها المواطن للعيش الكريم.

وزارة التجارة: بيع البطاطاس المحجوزة بـ50 دينار جزائري بهذه الولايات بالجزائر!

أعلنت وزارة التجارة الجزائرية، أمس الثلاثاء عن الشروع في بيع مادة البطاطا المحجوزة، على مستوى 25 نقطة بيع بالتجزئة في العاصمة.

وجاء في بيان للوزارة، أن مادة البطاطا المحجوزة سيتم بيعها بسعر 50 دينارا للكيلوغرام الواحد لصالح المستهلكين.

وأعلنت الوزارة عن بداية عملية البيع بداية من يوم غد الأربعاء من طرف ديوان الخضر واللحوم.

ضبط أسعار البطاطس..هذا ما ستقوم به وزارة الفلاحة الجزائرية

شرعت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية الجزائرية، من خلال الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم، أمس، في عملية تفريغ كميات معتبرة من مادة البطاطا المخزنة لغرض ضبط السوق.

وانطلقت عملية إخراج مخزون البطاطا في 13 ولاية جزائرية (بومرداس ،الجزائر، عين الدفلى، البليدة، البويرة ،الشلف، الطارف، معسكر،المدينة، سكيكدة، تيبازة، تلمسان) عبر 32 متعامل متعاقد مع الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم.

وأكدت وزارة الفلاحة بالجزائر أنه سيتم توجيه الكميات التي تم تفريغها إلى تموين الأسواق الوطنية وكذا نقاط البيع المعتمدة، بحيث جندت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بالجزائر كل الوسائل اللوجستية و المادية لفتح اكبر عدد ممكن من نقاط البيع التابعة للمؤسسات الاقتصادية تحت الوصاية لبيع مادة البطاطا مباشرة للمستهلك، بسعر 50 دينار جزائري.

الجدير بالذكر أن تخزين البطاطا في إطار نظام ضبط المنتجات الفلاحية واسعة الاستهلاك يهدف إلى ضمان تموين السوق خلال مرحلة الفراغ التي تمتد من 15 أكتوبر إلى نهاية نوفمبر من أجل ضبط السوق.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى