الأخبارالاقتصادالصادرات و الوارداتمصر

عاجل… الحكومة تعلن أسعار توريد القمح قبل موعد الزراعة لأول مرة

>> مصادر: القرار يساهم في تشجيع التوسع في زراعة المحصول

كشفت مصادر رسمية بوزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي عن موافقة مجلس الوزراء علي مقترحات وزارتي الزراعة والتموين يأن يكون أسعار توريد القمح للموسم الجديد هي 820 جنيها للأردب تشجيعا للمزارعين علي التوسع في زراعة المحصول في ظل التحديات التي تواجهها الدولة لتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

وأوضحت المصادر ان إعلان مجلس الوزراء يأتي في إطار تطبيق قانون الزراعة التعاقدية للمحاصيل الإستراتيجية المصرية ومنها القمح والمحاصيل الزيتية، مشيرا إلي أن إعلان الحكومة عن أسعار إستلام القمح قبل موعد الزراعة هو أحد أدوات تطبيق قانون الزراعة التعاقدية لتحقيق الأمن الغذائي ودعمها للفلاح المصري قبل زراعة المحصول المقرر له منتصف الشهر الحالي.

وأشار المصادر إلي أن تحديد أسعار توريد القمح المحلي أمام المزارعين قبل زراعته، سيسهم فى توفير ملايين الدولارات التى كان يستورد بها القمح من الخارج نظير الآلاف من أطنان القمح ، ويساهم تنفيذه في سد العجز فى تلبية الإحتياجات المحلية من القمح.

وكانت لجنة الزراعة بالبرلمان عقدت اجتماعات موسعة فى وقت سابق مع وزراء التموين ،المالية ، والزراعة للوقوف على سعر محدد لأسعار القمح المحلية قبل زراعتها، ، لتشجيع الفلاحين على زيادة الرقعة المنزرعة بمحصول أعلى وبحجم أكبر من المتوقع، وذلك ضمن توجيهات القيادة السياسية التى تنتهجها فى الوقت الحالى لتحقيق الإكتفاء الذاتي من المحاصيل.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى