الأخبارالانتاجمصر

الحكومة تستهدف زيادة مراكز تجميع الألبان إلي 205 مركزا العام المقبل

>> المشروع يساهم في تحسين الأوضاع الصحية وتغيير النمط الغذائي

كشفت تقارير حكومية لوزارة التخطيط ان الدولة المصرية تستهدف الوصول بمراكز تجميع الألبان إلي 205 مركزا لتجميع الألبان منها رفع كفاءة 130 مركزا قائما و 75 مركزا جديدا لتجميع الالبان العام المقبل، لرفع مستوي التغذية المتكاملة لدي المصريين.

وأوضحت التقارير ، ان خطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد للعام ووافق عليها البرلمان  ممثلا في مجلسي النواب، الشيوخ  تشير إلي أنه من المستهدف – في إطار خطة عام 21/22 ، متابعة تفعيل هذا البرنامج ، بإقامة نحو ( 10) مراكز جديدة لتجميع الألبان، وتطوير ورفع كفاءة عدد آخر يتراوح بين 20 و 30 مركزا قائما ضمن خطة تطوير 130 مركزا لتجميع الألبان بمختلف المحافظات.

ووفقا للبرنامج تتضمن  خطة  التطوير رفع كفاءة مراكز تجميع الألبان، وتوعية وتدريب صغار المربين على التقنيات العلمية التطبيقية الصحيحة، وعلى الأساليب المثلى وتغذية ، شبية الألبان ، مما يساهم في توفير سعر مناسب للألبان ، فضلًا عن استقرارها بصورة عادلة على مدار العام  لصالح المستهلك.

وتعتمد الخطة علي مبادرة الرئيس السيسي لإنشاء مراكز تجميع الألبان حيث يشمل البرنامج توفير الدعم المالي والاستفادة من مبادرة البنك المركزي للتمويل الميسر (بفائدة 5 %)، بالإضافة إلى الدعم اللوجيستي والفني لمراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية.

وتستهدف الخطة تأهيل هذه المراكز  بعد تطويرها للحصول على شهادة الأيزو بالكامل ، ورفع كفاءة مواصفات الألبان القياسية بها ، مثل الدهن باللبن ، بحيث لا تقل عن 3.5 % والمواد الصلبة عن 8.2 %.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى