الأخبارالانتاجبحوث ومنظماتمصر

«الزراعة» تصدر التوصيات الفنية لمزارعي  محاصيل الأعلاف والبصل والكتان خلال شهر فبراير

قام معهد المحاصيل الحقلية بإصدار نشرة بأهم التوصيات الفنية الواجب على مزارعي محصول الأعلاف الخضراء الشتوية مراعاتها، خلال شهر فبراير تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتوعية المستمرة للمزارعين من أجل تحقيق أعلى انتاجية في كافة المحاصيل وتحت إشراف د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية .

وقال  الدكتور رضا محمد علي مدير المعهد أن التوصيات تمثلت في  •الاستمرار في الحش والري وفي ذلك الشهر يتم الانتهاء من أخذ الحشة الثالثة من البرسيم المسقاوي، مشيرا إلي بدء التزهير في البرسيم الفحل خلال هذا الشهر  حيث ينصح بتوفير مناحل قريبة من زراعات البرسيم الفحل لإنتاج البذرة لضمان الإنتاجية المرتفعة من محصول البذرة علي أن يتم أخذ الحشة الثانية من البرسيم الحجازي الذي تم زراعته في أكتوبر.

وأضاف مدير معهد المحاصيل الحقلية إنه فيما يتعلق بمحصول البصل تشمل ‏توصيات مزارعى البصل بوجه بحرى خلال شهر فبراير اعداد الأرض من تفتيح الخطوط بالمحرات البلدى والعزيق استعدادا الرى  والرش بمبيد فطرى نحاسي مثل اوكسى كلور النحاس أو كوبكس أو ريدوميل جولد بلاس والتسميد ٣شيكاره نترات للفدان ووضع خمسه لتر حمض فوسفوريك تنقيط بفتحة الرى. وايضا ٢كيلو هيومك فى البرميل منفصل عن حمض الفوسفوريك بفتحة الرى و عدم خلط حمض الفوسفوريك مع الهيومك كل منهم فى برميل تنقيط على فتحة الحوال للمياه.

وأشار «رضا محمد علي»، إلي أن المعاملات الزراعيه خلال شهر فبراير لمحصول الكتان  من خلال مداومه عمليه الرى‏ ‏وإضافة الجرعه الثالثه والاخيره من السماد الازوتى مع ‏الرش للحشائش الرفيعه ‏ وملاحظه ظهور أى اعراض مرضيه وعلاجها.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى