اخبار لايتالأخباربحوث ومنظماتحدائق نباتية و زهورمتفرقاتمصرنقابات زراعية

بحضور نقيب الزراعيين… محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض زهور الربيع بشرم الشيخ 

>> فودة: إستعدادات مكثفة للقمة الدولية.... و«خليفة»: برامج ومبادرات للتوعية بقضايا المناخ

إفتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، بحضور الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين  والدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، واللواء أحمد الاسكندراني السكرتير العام المساعد ورئيس مدينة شرم الشيخ، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة، والدكتور محمد شطا وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء معرض زهور الربيع ومعرض تراثنا ومعرض الفنون التشكيلية أمام جامعة الملك سلمان الدولية بشرم الشيخ ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى 33 لاسترداد طابا.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن مدينة شرم الشيخ تشهد استعدادات مكثفة ومستمرة لاستضافة مؤتمر المناخ لتصبح مدينة السلام من أوائل المدن العالمية الجاذبة للسياحة قائلا: “نعمل على زيادة المساحات الخضراء وتحويل التاكسيات العاملة بالمدينة للغاز، بجانب توسعة الطرق وتوفير محطات الشحن الكهربائي”.

وأضاف المحافظ خلال افتتاحه معرض زهور الربيع اليوم بمدينة شرم الشيخ، أن الافتتاح يأتي تزامنا مع العيد القومى والذكرى الـ33 لعودة طابا لحضن الوطن، مشيرا إلى أن المحافظة حريصة على تسليط الضوء على هذا الحدث العظيم لذا تم تنظيم احتفالات وندوات على مدار ثلاثة أيام لنشر الوعى لدى الشباب بهذه الذكرى الغالية.

وأوضح «فودة»، إن هذا المعرض يتم بالتنسيق مع وزارتى الزراعة والتضامن الاجتماعى، وجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، فرع المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء، وتشمل أنواعا مختلفة من الزهور لتزيين الحدائق والمنشآت السياحية واعمال اللاند سكيب، بالإضافة إلى منتجات زراعية ومستلزمات شهر رمضان المبارك منها البيض والتمر والعسل ومنتجات زراعية أخرى بأسعار مخفضة للجمهور، بالإضافة إلى مشغولات تراثية بدوية ويدوية، ولوحات وأعمال تشكيلية وفنية والشباب والرياضة نادى المرأة.

ومن جانبه قال السيد خليفة نقيب الزراعيين إن مدينة شرم الشيخ فى طريقها للتحول إلى مدينة خضراء قبل مؤتمر المناخ، وسوف يتم تشغيل الحافلات بالكهرباء والطاقة النظيفة، كما تقوم وزارتا الشباب والرياضة بالإعداد للمؤتمر العربى الأفريقى لإبراز دور المتطوعين فى مواجهة التغيرات المناخية يوم الثلاثاء القادم.

وأضاف «خليفة» في تصريحات صحفية علي هامش معرض الزهور إننا نعمل على إعداد الشباب لتوعيتهم بمخاطر التغير المناخى حيث إن المجتمع المدنى سيكون له دور كبير ووجود المتطوعين فى قمة التغير المناخى هام جدا، ونعمل على الاستفادة من توصيات مؤتمر جلاسكو.

وأوضح نقيب الزراعيين ان إفتتاح معرض زهور الربيع يأتي ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «إتحضر للأخضر»، والتي تعد أحد أدوات التكيف مع التغيرات المناخية والحد من الآثار السلبية لها علي النظم البيئية والتنوع البيولوجي وإنعكاس ذلك علي القطاع الزراعي الذي يعد قاطرة الأمن الغذائي المصري.

وأشاد «خليفة»،  بدور محافظ جنوب سيناء في تنظيم فعاليات ترتبط بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر لتكون عنوانا لمدينة شرم الشيخ وهو أنها مدينة خضراء، تعمل علي التوسع في إستخدام الطاقة النظيفة وتشجيع المشروعات التي تخدم البيئة، موضحا إن إختيار مدينة شرم الشيخ لإنطلاق قمة المناخ في شهر نوفمبر نظرا لتميزها بأنها من المدن صديقة البيئة وأقل مدن العالم من ناحية التلوث فضلا عن تميزها بالمسطحات الخضراء ووجود عدد من المحميات الطبيعية بمحافظة جنوب سيناء.

ولفت نقيب الزراعيين إلي إنه تم إختيار مدينة شرم الشيخ من جانب نقابة المهن الزراعية لتكون أحد نماذج النجاح للإستخدام الآمن والمسؤول للمبيدات في القطاع السياحي والمنشأت السياحية من خلال التوسع في الدورات التدريبية لتأهيل الشركات العاملة في مجال الصحة العامة بالمنشأت السياحية ضمن أجندات الحدث من الملوثات في المنشات السياحية وتحقيق الإستخدام الأمثل للمبيدات وفقا للمعايير الدولية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى