الأخبارالانتاجمصر

«الزراعة» تنظم دورة لمشروعات تربية دودة الحرير بمحافظة الشرقية

>> عبدالمجيد: تشجيع المشروعات الصغيرة لزراعة التوت للإستفادة منها في الإنتاج

قال الدكتور أحمد عبدالمجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات إنه تم تنظيم دورة تدريبية تحت عنوان تربية ديدان الحرير التوتية كمشروع لتنمية القرية المصرية خلال الفترة من ٢٢ الي ٢٣ مارس ٢٠٢٢ بفرع المعهد بالشرقية لتدريب عدد من مربي دودة الحرير و المهندسين الزراعيين بهدف نشر الوعي بأهمية مشروع انتاج الحرير بقري محافظة الشرقية.

وأضاف «عبدالمجيد»،  إن هذه الدورة تأتي في اطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة و استصلاح الأراضي بالأهتمام بتنمية القرية المصرية خاصة قري حياة كريمة من خلال تنفيذ عدد من المشروعات بهذه القري بهدف تنميتها ومن ضمن هذه المشاريع مشروع انتاج الحرير الطبيعي .

وأوضح مدير معهد وقاية النباتات ان المشروعات الريفية تضم الإهتمام بتربية دودة الحرير التوتية من خلال استغلال الطاقات المتوفرة في هذه القري وفقا لخطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ ووفقا لتكليفات وبرعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بتنفيذ خطة نشر ثقافة انتاج الحرير الطبيعي بمحافظات مصر

وأشار «عبدالمجيد»، إلي إن الدورة التدريبية عقدت باشراف الدكتور علي احمد السيد رئيس فرع المعهد بالشرقية والدكتور محمود سعد إبراهيم بقسم بحوث الحرير وتناولت الدورة عدد من المحاور منها أهمية مشروع الحرير ودراسة الجدوي من خلال استغلال الإمكانات المتاحة في البيئة وتربية اليرقات ورعايتها من الفقس حتي التشرنق وحمايتها من الامراض التي تصيبها .

وأوضح مدير معهد وقاية النباتات ان الدورة التدريبية تناولت أيضا زراعة ورعاية أشجار التوت المناسبة لتغذية دودة الحرير التوتية وايضا المكافحة المتكاملة للأفات التي تصيب أشجار التوت وذلك باستخدام وسائل امنة. وأشار الدكتور طارق عفيفى وكيل المعهد للارشاد والتدريب أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التى ينظمها المعهد لخدمة المجتمع الزراعي .

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى