الأخبارالاقتصادالانتاجمصر

«التأمين علي الثروة الحيوانية»: تطوير مجزر النوبارية ورفع كفاءة مصنع الأعلاف لخدمة الإنتاج الحيواني

>> صابر:  حملات لتوعية المربين بخدمات الصندوق وحماية الثروة الحيوانية

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية صندوق التأمين علي الثروة الحيوانية بضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية والحفاظ عليها وتنميتها والتأمين عليها، وزيادة توعية المربيين بهذا الأمر، وتكثيف العمل والإنتاج لحماية الثروة الحيوانية وتنميتها وتطوير المجازر التابعة للصندوق ومنها مجزر النوبارية .

يأتي ذلك بينما تفقد الدكتور ايهاب صابر مساعد وزير الزراعة للطب البيطري رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، مشروعات غرب النوبارية التابعة للصندوق لمتابعة تنفيذ الاعمال الخاصة بالتطوير منها المجزر الآلى بالنوبارية، بالإضافة إلي متابعة رفع كفاءة مصانع الأعلاف بالمنطقة لخدمة مشروعات الإنتاج الحيواني، موضحا ان هذه المشروعات تستهدف توفير متطلبات الشعب المصري من اللحوم الحمراء والألبان ومشتقاتها بأسعار مناسبة وتقليل الإستيراد من الخارج بهدف النهوض بالإقتصاد القومي المصري.

وقال  مساعد وزير الزراعة للطب البيطري في تصريحات صحفية ان تطوير المجزر الآلي بسبب الإقبالً الكبير علي الذبح من الجزارين بمنطقة طريق القاهرة الأسكندرية الصحراوي، وتقديم خدمات الذبيح لعدد من المستثمرين للاعداد للتصدير إلى الدول العربية.

وأضاف «صابر»،  أن الصندوق يشهد حراكاً كبيرا خلال الفترة الاخيرة، حيث تم رفع كفاءة مصانع الأعلاف بالنوبارية، وتطوير المجزر الألى وانشاء محطة تسمين،  وترخيص محجر بيطري، لافتا الى ان ذلك التطوير يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للحفاظ على الثروة الحيوانية وحمايتها وتنميتها، والتي تعد من أهم أهداف صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

وأوضح مساعد وزير الزراعة للطب البيطري، ان الإدارة العامة للصندوق تشهد ايضا حاليا تطويرا وتجديد لعمل منظومة إلكترونية متكاملة للعمل بها وربطها بجميع المكاتب التابعة للصندوق بجميع محافظات الجمهورية، مشددا على ان هناك تكليفات لرؤساء أفرع الصندوق بجميع المحافظات بضرورة التواصل مع الفلاحين والمربين ومنتجى الثروة الحيوانية و النزول إليهم، وخاصة بأسواق الماشية وتجمعاتهم.

وأشار «صابر»،  إلي أن هذه التكليفات تهدف أيضا للتعريف والتوعية بأهمية التأمين على الماشية والمزايا والفوائد والخدمات التأمينية الشاملة التي يقدمها الصندوق للمربين المستأمنين لديه، فضلا عن تنظيم القوافل التوعية بالمحافظات المختلفة.

وأضاف مساعد وزير الزراعة للطب البيطري،  ان الصندوق يقدم  خدمات الرعاية الصحية البيطرية المجانية طوال مدة التأمين من خلال الوحدات البيطرية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية على نفقة الصندوق وكذلك توفير أعلاف ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية من مصانع الصندوق.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى