الأخبارالاقتصادالانتاجالوطن العربىمصر

السعودية: منطقة تبوك تطرح 40 صنفا من التمور المتميزة لتلبية إحتياجات الصائمين

>>أشهر الأصناف الخلاص والسكر الأحمر والأصفر والمجدول والروثانة وعجوة المدينة المنورة

كشف تقرير رسمي أصدرته وزارة المياه والبيئة والزراعة السعودية ان منطقة تبوك من أكثر مناطق المملكة مساهمة في الإنتاج الكلي للتمور في السعودية حيث تساهم أكثر من 800 ألف نخلة بمنطقة تبوك بطرح منتجاتها في شهر رمضان أسواق المنطقة، بأكثر من 40 نوعاً من التمور العربية الشهيرة والمتميزة، موضحا أن منطقة تبوك تنتج عدداً من أصناف التمور  الشهيرة التي يأتي علي رأسها أصناف تمور  «الخلاص» و«السكري الأحمر» و«السكري الأصفر».

وتضم قائمة أنواع نخيل التمور في منطقة تبوك السعودية أصناف البرني والمجدول والحلوة والمنيفي وروثانا الشرق والصقعي ودقلة نور والشبيبي والحلوة البيضاء والسباكة والمحترقة والتي تحظي بالإقبال من المستهلك السعودي والعربي حيث يمتلك التمر أهمية غذائية وصحية لجسم الإنسان لاحتوائه على الكثير من العناصر المعدنية المهمة لصحة الإنسان مثل، الفسفور والكالسيوم والحديد.

ووفقا للتقرير،  فإن التمور لها فوائد صحية متعددة، فهو مُقوٍ للكبد، ومن أكثر العناصر أهمية للدم، إذْ إنَّ فوائده تنتقل للدم مباشرة.

يأتي ذلك بينما شهدت أسواق متفرقة بالمملكة العربية السعودية اقبالاً كبيراً على أسواق ومحال بيع التمور بالمدينة المنورة، حيث يعد الاقبال من المتسوقين لشراء التمور بمختلف أنواعها انتعاشًا في المبيعات مع وفرة المنتجات من التمور.

وذكر عدد من العاملين في تلك محال بيع التمور أن التمور بكافة أنواعه متوفر بالسوق، ويكثر الإقبال على أنواع معينة، تأتي في مقدمتها عجوة المدينة المنورة، والسكري، والخلاص، ورطب الروثانة المثلج بالثلاجات، وتختلف الأسعار باختلاف الأنواع وجودتها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى