الأخبارالاقتصادالانتاجمصر

«الزراعة» : إرتفاع معدلات حصاد القمح الي  700 الف فدان

>> الشناوي: المزيد من الارتفاعات لتوريد المحصول بعد أجازة عيد الفطر والانتاج سيصل ١٠ مليون طن

قال الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة إنه تم الانتهاء من حصاد 700 الف فدان قمح بمختلف المحافظات مشيزا الي انه من المتوقع زيادة معدلات الحصاد لباقي المساحة المنزرعة بالمحصول والبالغة 3 ملايين و600 الف فدان عقب انتهاء اجازة عيد الفطر مشيرا الي ان لجان المتابعة بالوزارة تواصل حملاتها لتشجيع المزارعين علي مواصلة عمليات التوريد لانتاج القمح في ظل التسهيلات غير المسبوقة التي تقدمها الدولة لتحقيق هذه الأهداف.
وأضاف «الشناوي » في تصريحات صحفية لـ«أجري توداي»  ان الظروف المناخية موسم القمح هذا العام ساهمت في زيادة انتاجية المحصول، والتي قد تصل الى حوالي ١٠ ملايين طن وهو ما سينعكس علي زيادة عمليات التوريد لصالح الدولة.
واوضح رئيس قطاع الخدمات الزراعية انه تم رصد اقبال كبير علي عمليات التوريد لمحصول القمح من معدلات التوريد هذا العام مرتفعة، وهو ما يؤكد وطنية المزارع المصري، وحرصه على توريد المحصول.
وشدد «الشناوي» علي ان هناك تنسيق دائم ومستمر مع جهات استلام القمح بوزارة التموين للتيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد، وحصول المزارعين على مستحقاتهم خلال ٤٨ ساعة على الاكثر، وتسهيل كافة الاجراءات الخاصة بالتوريد.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى