الأخبارمصر

«الزراعة»: إرتفاع معدلات حصاد القمح إلي مليون فدان

>> الشناوي: الظروف المناخية ساهمت في زيادة إنتاجية المحصول

تتابع وزارة الزراعة حصاد وتوريد القمح من الحقول حتى الشون والمطاحن والصوامع في جميع محافظات الجمهورية

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قيادات الوزارة بالتواجد مع المزارعين لتوعية بأساليب الحصاد الجيدة وتسهيل إجراءات التوريد وتقاضي الثمن وأيضا التعامل الفوري مع الشكاوى والبلاغات التي تواجه المزارعين والعمل على حلها فورا.

ومن جانبه قال الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة في تصريحات صحفية الأحد إن إجمالي المساحات التي تم حصادها لمحصول القمح بلغت مليون فدان، مشيرا إلي أنه من المتوقع أن يصل إجمالي إنتاج مصر من القمح ما يقرب من 10 ملايين طن.

وأضاف رئيس قطاع الخدمات الزراعية إن الموسم الحالي لزراعة القمح من المواسم المبشرة بالإنتاج الوفير، وإن الإنتاجية المتوقعة من المحصول تصل إلي 19 أردبا للفدان كمتوسط عام للإنتاجية، بما ينعكس علي تحقيق زيادة في إنتاج مصر من القمح تصل إلي 3.6 مليون أردبا بإجمالي يزيد عن نصف مليون طن.

وفي سياق متصل، اعلنت الإدارة المركزية لانتاج التقاوي والإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، عن بدء عمليات استلام خام تقاوي المحاصيل الاستراتيجية وفي مقدمتها القمح وأيضا الفول والشعير والبسلة، وذلك من خلال محطات الغربلة المنتشرة بمحافظات الجمهورية، للإعداد والتجهيز لتقاوي الموسم المقبل لهذه المحاصيل، بتقاوي ذات جودة وانتاجية عالية ومقاومة للأمراض.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى