الأخبارالعالم

من هو أغنى رجل في العالم 2022| اغنى رجل على الكوكب

شهدت قائمة مليارديرات فوربس الظهور الأول للمستثمر الأمريكي إيلون ماسك، ليبدأ الرجل بعدها رحلة من الصعود لاعتلاء عرش أثرياء العالم.

من هو أغنى رجل في العالم 2022

 

 

10 أعوام كانت كافية لتضع الملياردير المثير للجدل على قمة أثرياء العالم، لكنه لم يكتف بذلك، فبدأ في تحطيم الأرقام القياسية ليصبح أول من يدخل نادي الـ200 مليار دولار، ومن بعده نادي الـ300 مليار دولار.

إزاحة بيزوس:

بعد أربع سنوات من تصدر جيف بيزوس قائمة فوربس السنوية لمليارديرات العالم، ذهبت الصدارة إلى شخص جديد، هو إيلون ماسك.

تقدر فوربس ثروة ماسك، البالغ من العمر 50 عامًا، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لكل من شركة السيارات الكهربائية تيسلا وشركة الصواريخ SpaceX “سبيس إكس”، بنحو 219 مليار دولار.

وتزيد ثروة إيلون ماسك عن جيف بيزوس الذي يأتي في المرتبة الثانية بنحو 48 مليار دولار.

رحلة ماسك

 

حتى بعد بيع أسهم تيسلا بمليارات الدولارات في أواخر العام الماضي، ودفع ضرائب على المكاسب المحققة من تلك المبيعات، فإن ثروة ماسك تقدر بنحو 68 مليار دولار أكثر مما كانت عليه قبل عام (بالنسبة لقائمة 2022، حسبت فوربس صافي الثروة باستخدام أسعار الأسهم وأسعار صرف العملات في تاريخ 11 مارس/آذار 2022.)

كانت الفترة التي قضاها بيزوس كأغنى شخص في العالم قصيرة الأجل مقارنة بفترة سلفه، مؤسس مايكروسوفت، بيل جيتس.

احتل جيتس المركز الأول طوال الفترة من 1995 إلى 2017 باستثناء خمس سنوات، سرق وارن بافيت العرض لمدة عام برهانات ذكية خلال الأزمة المالية لعام 2008، واحتل قطب الاتصالات المكسيكي، كارلوس سليم حلو، المشهد أيضًا في فترة بيزوس لمدة 4 سنوات من 2010 إلى 2013.

كما استغرق بيزوس ضعف المدة التي استغرقها ماسك لتسلق الترتيب. بعد طرح موقع أمازون للجمهور في مايو/أيار 1997، ظهر بيزوس في القائمة لأول مرة في عام 1998 بثروة تقدر بنحو 1.6 مليار دولار.

أول ظهور لإيلون ماسك

كان أول ظهور لماسك على قائمة فوربس للمليارديرات في عام 2012، بصافي ثروة قدرها ملياري دولار.

بعد عامين من طرح شركة تصنيع السيارات الكهربائية الخاصة به للاكتتاب العام في عام 2010، بدا الأمر كما لو كان الاكتتاب العام الأولي لمنتج الصواريخ الخاص به وشيكًا أيضًا.

ولكن بعد عقد من الزمان، لا تزال شركة سبيس إكس مملوكة للقطاع الخاص، حيث تم تداول الأسهم في السوق الثانوية بتقييم يزيد عن 100 مليار دولار في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ارتفاعًا من 74 مليار دولار في فبراير/شباط.

وبينما غادر بيزوس الأرض بنفسه من قبله (ماسك لم يسافر إلى الفضاء بعد)، أطلقت شركة الفضاء التابعة لماسك أول طاقم مدني في العالم إلى المدار في الخريف الماضي.

قد يهمك أيضاً

سجل الآن.. فرص عمل في السعودية للمصريين 2022

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى