الأخبارالاقتصادمصر

وزير الزراعة: إجراءات حكومية للحد من التعديات علي الأراضي… و8 الآف محرمون من الأسمدة المدعمة

>> القصير: التنسيق بين الأجهزة الحكومية للحد من المخالفات وتأكيد هيبة الدولة

أكد  السيد القصير وزير الزراعة ان التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية هى  اساس النجاح لافتا الي تناغم في العلاقة بين السلطتين التشريعية و التنفيذية لتحقيق المصلحة العليا للدولة ، مشددا علي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه باتخاذ اجراءات لمنع التعدي على الاراضي الزراعية وان القضية قضية مجتمعية تتطلب تكاتف كافة مؤسسات الدولة و ان يتفاعل المواطن مع تحركات الدولة.

وقال وزير الزراعة  في كلمته خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ، برئاسة المهندس أحمد السجينى، لاستمرار متابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن مواجهة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ان وزارة الزراعة تعمل علي التصدي لأية مخالفات إما بالإزالة أو التعامل معها في المهد ومنعها، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين، وذلك في ضوء تفعيل العمل بمنظومة المتغيرات المكانية بالمحافظات بالتنسيق مع الأجهزة المحلية.

ونبه «القصير»، إلي إن التعدي على الاراضي الزراعية ينعكس على الامن الغذائى وإرتفاع أسعار السلع، مشيرا إلي أن من يتعدى على الاراضي يتم حذفه من منظومة الدعم التاميني ومن منظومة دعم الأسمدة وهو ما يستوجب الإنتباه إلي أهمية الحفاظ علي الأراضي الزراعية لخدمة منظومة الأمن الغذائي.

و كشف وزير الزراعة عن عدد المخالفين الذي وقعوا تحت طائلة قرارات الحكومة بسبب تعديهم علي الأراضي الزراعية، موضحا إن من تم حذفهم حتى الان ٨  آلاف مزارع تم الغاء الدعم المقدم لهم من مستلزمات الإنتاج  مثل الاسمدة المدعمة و ذلك بالموقع والرقم القومي.

وشدد «القصير»، على ضرورة مواجهة الازمة في المهد و ليس بعد البناء وإنه علي المحليات ان تمنع المخالفة في مهدها لان القيمة الاقتصادية للأرض هامة جدا للدولة المصرية ، مشيرا إلي أن توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة في كل قرية ووحدة من الجهات المعنية لمتابعة أية مخالفات.

وطالب وزير الزراعة  الأجهزة المعنية باتخاذ إجراءات فورية ضد اي مخالفات وان مواجهة التعديات  على الاراضي الزراعية تستهدف تحقيق الامن الغذائي  وإن الرقابة هى  الحل لمواجهة أية مخالفات ومنعها أولا بأول، مشددا  علي إنه  لابد من رفع الوعي لدى المواطن لأن العالم يواجه تحديات بسبب الغذاء و الطاقة .

و شدد «القصير»، علي إنه لابد ان يدرك المواطن إن التعدي على الاراضي يشكل خطورة و ازمة حقيقية ، مشيرا الى عقد إجتماعات اسبوعية مع الوزارات ذات الصلة لمواجهة التعديات على الاراضي لافتا الي ان منظومة التغيرات المكانية تساهم في مواجهة الأزمة

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى