الأخبارالاقتصاد

«الزراعة»: 148 ألف طن تقاوي تكفي لزراعة 2.5 مليون فدان بمختلف المحاصيل الإستراتيجية

قال الدكتور أحمد عضام، رئيس الإدارة المركزية لفحص وإعتماد التقاوي، ورئيس لجنة تقاوي الحاصلات الزراعية، بوزارة الزراعة، إن الوزارة لديها 148 ألف طن من التقاوي، تغطي مساحة 2.5 مليون فدان من مختلف المحاصيل الإستراتيجية، وستساهم في ضبط الأسعار وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتقليل الإستيراد.

وأضاف «عضام»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم”، المذاع عبر قناة  “دي أم سي”، أنه سيتم على الفور من الآن طرح التقاوي في المنافذ، كما أنه من المخطط زيادة نسبة التغطية من التقاوي المعتمدة لمختلف المحاصيل وأن تكون كل التقاوي في عام 2023 معتمدة من خلال وزارة الزراعة للمحاصيل الغذائية الإستراتيجية بنسبة 100%.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لفحص وإعتماد التقاوي أن الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة أكدت على ضرورة الاستفادة من الايجابيات التي تحققت من خلال منظومة توريد القمح للعام الحالي، بما يتيح الفرصة لتطبيقها على عدد من المحاصيل الأخرى، مع تلافي أية سلبيات.

ولفت «عضام»، إلي أنه سيتم التأكيد على ضرورة التوسع في الزراعة التعاقدية لتشجيع المزارعين على توريد محاصيلهم، وكذلك زيادة نسبة التغطية بالتقاوي الجيدة والمعتمدة الخاصة بالمحاصيل الاستراتيجية، بما يسهم في زيادة إنتاجية الفدان وكذلك تشجيع المزارعين على زراعة المحاصيل الاستراتيجية خاصة القمح.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى