اسعار السلعالأخبارالاقتصادمصر

الحكومة: تثبيت أسعار الوقود ولتر بنزين 92 يستقر عند 9.25 جنيها

قررت الحكومة  الإبقاء على أسعار المواد البترولية دون تغيير وفق آلية التسعير الدورية التي تجريها كل 3 أشهر، بناء على تحركات أسعار النفط العالمية وسعر صرف العملة، حيث ستظل كما هي بالنسبة لسعر البنزين 80  عند 8 جنيهات (0.4098 دولار)  وبنزين 90  عند 9.25 جنيه و95  عند 10.75 جنيه للتر ، وسيظل سعر السولار عند 7.25 جنيه، وسعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 5 آلاف جنيه للطن.

وقالت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في بيان رسمي لها ، إن قرارها جاء بعد “دراسة الظروف الاقتصادية العالمية و تأثيرها على سوق النفط نتيجة تداعيات الحرب الروسية – الأوكرانية التى أدت إلى تذبذب أسعار خام برنت، و كذلك بعد مراجعة سعر الصرف.

وكانت الحكومة المصرية، رفعت سعر السولار في يوليو الماضي، لأول مرة منذ 2019، بنحو 50 قرشا، ليصل إلى 7.25 جنيه للتر، كما رفعت أسعار البنزين للمرة السادسة على التوالي، وهو ما كان له تأثير أيضا على أسعار النقل، وخاصة نقل البضائع والأغذية.

ومنذ عام 2019، يتم تحديد أسعار الوقود في إطار مراجعات فصلية تأخذ في الاعتبار الأسواق العالمية وسعر الصرف بعد أن ألغت مصر تدريجيا الدعم على معظم منتجات الوقود.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى