أفريقياالأخبارمصر

وزير الزراعة: التعاون مع زيمبابوي في مجالات مشروعات الإستزراع السمكي والتكيف مع التغيرات المناخية

>> القصير: آليات للتعاون في مجال البحوث العلمية والزراعات المحمية لخدمة البلدين

التقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالدكتور أنيكسوس جونجوي وزير الزراعة في زيمبابوي وذلك على هامش إجتماع استدامة الأمن الغذائي بابيدجان بحضور السفير وائل بدوي سفير مصر بكوت ديفوار والدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية لبحث التعاون بين الجانبين  في القطاع الزراعي.

وخلال اللقاء قدم الدكتور أنيكسوس جونجوي وزير الزراعة في زيمبابوي التهنئة لـ «القصير» على نجاح مؤتمر المناخ لانه كان تجمعا كبيرا لدول العالم لمناقشة التحديات التي تواجه العالم بسبب التغيرات المناخية .

وناقش الوزيران إمكانية التعاون في مجال استصلاح الاراضي وإنتاج التقاوي واستنباط اصناف نباتية قادرة علي مجابهة التغيرات المناخية والممارسات الزراعية الجيدة ونظم الري والاستزراع السمكي والثروة الحيوانيه والزراعات المحمية والبحوث التطبيقية والتدريب وبناء القدرات للكوادر الفنية.

واتفقا  وزيرا الزراعة في مصر وزيمبابوي على تحديث مذكرة التفاهم التي تم توقيعها من قبل في مجال الزراعة والثروة السمكية على أن تشمل كل موضوعات التعاون  وتوقيعها في أقرب وقت ممكن تمهيدا للبدء في تنفيذها قريبا.

ومن جانبه لفت «القصير»، إلى انه تم تخصيص يوما كاملًا في قمة المناخ تحت عنوان الزراعة والتكيف وتم اطلاق مبادرة FAST والتي تهدف الي تحول المستدام للغذاء ليس فقط في مصر بل دول العالم فضلًا عن انها تعتبر بمثابة مبادرة تضم كل المبادرات التي تم اطلاقها من قبل فضلًا عن انها تدعم حشد التمويل لمجابهة التغيرات المناخية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى