اسعار السلعمصر

سعر القمح 2023.. تعرف علي الأسعار

سعر القمح 2023.. قال الدكتور نقيب الزراعيين سيد خليفة ، إن سعر إردب القمح الموسم المقبل لن يقل عن 1000 جنيه كما جاء فى اعلان الحكومة.

سعر القمح 2023

سعر إردب القمح الموسم المقبل قد يتخطى الـ 1000 جنيه.

زيادة سعر إردب القمح

ولفت إلي أن إعلان الحكومة سعر استرشادي لـ إردب القمح 1000 جنيه أي أن ذلك السعر الأدني لذلك نتوقع زيادة السعر مع الحصاد.

زيادة محصول القمح

وأشار في مداخلة هاتفية بإحدى برامج التوك شو إلى أن الدولة تسعى من خلال رفع سعر إردب القمح إلى زيادة المساحات المزروعة من المحصول الإستراتيجي الموسم المقبل.

والجدير بالذكر وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي اليوم، على اعتماد السعر الاسترشادي للقمح، بحيث يكون سعر الإردب 1000 جنيه، للموسم المقبل “توريدات عام 2023″، وذلك في إطار اهتمام الدولة بدعم المزارعين، وتشجيعا لهم على زراعة القمح وتوريده.

كما وافق المجلس على تحديد سعر الأرز الأبيض، طبقًا لحكم المادة (10) من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، الصادر بالقانون رقم (3) لسنة 2005، والتي تنص على أنه “يجوز بقرار من مجلس الوزراء تحديد سعر بيع منتج أساسي أو أكثر لفترة زمنية محددة، وذلك بعد أخذ رأي جهاز حماية المنافسة “.

اقرأ أيضاً

اسعار الذهب اليوم فى مصر الان الإثنين 19-12-2022

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى