اسعار السلعمصر

بكام سعر طن الذرة الصفراء في مصر 2022

بكام سعر طن الذرة الصفراء في مصر 2022.. يبحث الكثير من المواطنين عبر محرك البحث العالمي «جوجل»، عن سعر طن الذرة الصفراء في مصر 2022، حيث أكد المهندس أحمد نبيل، عضو اتحاد منتجي الدواجن ورئيس شركة المنوفية للدواجن، أن أسعار طن الذرة الصفراء 2022 تبلغ حاليا 11 ألف جنيه إلى 11200 للمستهلك، مقابل 8600 جنيه قبل أسبوعين مع زيادة 2400 جنيه إلى 2600 جنيه نتيجة استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.

بكام سعر طن الذرة الصفراء في مصر 2022

واصلت أسعار مستلزمات الإنتاج الزراعي ارتفاعها، وسجل طن الذرة الأوكراني والبرازيلي 10 آلاف جنيه في ميناء الوصول، و الذرة الأوكراني والروماني 9900 جنيه دون احتساب النقل الداخلي ومكسب تاجر التجزئة.

وأكد عدد من التجار أن كسب الصويا بروتين 44% سجل 15950 جنيها، وبروتين 46% سجل 16300 جنيه، وبذور الصويا فول فات 17 ألف جنيه للمستورد و16500 جنيه للمحلي.

و أضاف التجار أن ارتفاع أسعار كسب الصويا قفز بقيمة 1450 جنيها في الطن الواحد نتيجة الظروف العالمية وارتفاع معدلات التضخم وزيادة قيمة الدولار عالميا ومحليا والحرب الروسية الأوكرانية التي تستعر هذه الأيام.

وكانت الدكتورة هدى رجب، مدير مركز الزراعات التعاقدية، قد قالت إن وزارة الزراعة طبقت الزراعة التعاقدية على الذرة الموسم الجاري لأول مرة حيث يكون الطرف المشتري هو مصانع العلف.

بكام سعر طن الذرة الصفراء في مصر 2022

 

و أكدت رجب أنها تقوم بزيارات إلى محافظات البحيرة والدقهلية والغربية والإسماعيلية وشرق الإسماعيلية والقليوبية والنوبارية والمنيا وبنى سويف والفيوم للترويج لزراعة محاصيل الذرة الصفراء والفول الصويا وعباد الشمس والسمسم، وذلك لتوفير المواد الخام للزيوت والأعلاف، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالمحاصيل الاستراتيجية، ورفع نسبة الاكتفاء الذاتى من الزيوت الطبيعية وتقليل فاتورة الاستيراد.

والجدير بالذكر أن وزير الزراعة، كان قد أعلن في وقت سابق عن التواصل إلى الاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن وشركات الأعلاف على بدء الزراعة التعاقدية في محصول الذرة بحد أدنى ضمان 6000 جنيه للطن على أن يكون البيع بأعلى الأسعار وقت حصاد المحصول.

أقرأ أيضاً

انخفاض هائل.. سعر الذهب اليوم في مصر تحديث يومي الأحد 25-12-2022

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى