اسعار السلعالأخبارمصر

تعرف علي سعر اردب القمح 2023

سعر اردب القمح 2023.. وافق مجلس الوزراء برئاسة د مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه اليوم 18 /01/ 2022، على حافز إضافى لتوريد أردب القمح المحلي لموسم 2023 بقيمة 250 جنيها، وبذلك يصبح سعر توريد الأردب 1250 جنيها بدلا من سعر 1000 جنيه، الذى سبق الموافقة عليه.

وقد وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الموافق 12 أبريل 2023 برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين (موسم 2023)، ليصل سعر الأردب إلى 1500 جنيه نقاوة 23.5 قيراط، وذلك بعد التنسيق بين الوزارات المعنية.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن هذا القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمراجعة سعر توريد القمح للفلاحين للموسم الزراعي الحالي، مشيرا إلى أن هذا القرار يسهم في دعم المزارع المصري، وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، كما يسهم القرار في تخفيض الفاتورة الاستيرادية.

وأشاد الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل الاطمئنان دائمًا على ملف الأمن الغذائي، وتوجيهه باستلام القمح من المزارعين بسعر مجز وخاصة توجيهاته الأخيرة بتقديم حافز إضافي لمزارعي القمح ليصل بذلك سعر اردب القمح ١٢٥٠ جنيها.

وأكد خليفة ان هذا الحافز سيشجع المزارعين على زيادة معدلات توريد القمح هذا الموسم عن الموسم السابق.

سعر اردب القمح 2023

وتعرض “أجري توداي” سعر أردب القمح 2023 بعد اعلان مجلس الوزراء حافز جديد بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادته وهذا الحافز مقداره ٢٥٠ جنيه وبذلك يصبح سعر أردب القمح لموسم 2023 م وصل 1250 جنيه مصرياً.

و أضاف أن سعر توريد قصب السكر و البنجر، الذي حددته الحكومة سابقا للفلاحين، كان مجز، مشيرًا إلى أن 80% من ملاك الأرض الزراعية في مصر حيازتهم أقل من 1.5 فدان؛ وبالتالي فإن الرئيس السيسي يضع هذه الفئة من الفلاحين، على رأس الأولويات، وبحث دعمهم، وتحسين أوضاعهم.

وأوضح أن مبادرة ازرع ستدعم الكثير من صغار المزارعين، مشيرًا إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يدعم هذه الفئة من خلال التقاوي الجيدة، والأسمدة، كما يتم تسويق محاصيلهم الزراعية بأسعار مناسبة، مؤكدًا أن هذه المبادرة نموذج للمجتمع المدني يحتذى به.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي يوجه الحكومة، دائمًا، بتحديد سعر توريد مناسب بشأن محصول القمح، مشيرًا إلى أنه لابد أن يكون سعر التوريد العام الجاري مناسب؛ نظرًا لمجريات الأحداث العالمية، وارتفاع الأسعار.

سعر توريد القمح 2023

وأشار خليفة، إلى أنه من الضروري توريد القمح، خلال 2023، بالسعر العالمي؛ دعما للفلاح، والذي قد يصل إلى 1300 جنيه للأردب، مؤكدًا أن هذا الرقم قد يكون متغير عند الوصول لموسم الحصاد، حيث إن هذه الخطوة تشجع الفلاحين على عملية التوريد، وتساعدهم على الاهتمام بالقمح ورفع إنتاجيته.

للتعرف علي اسعار اردب القمح لحظة بلحظة 

وأكد أن مصر تطمح إلى التوسع في صادراتها، وفتح أسواق جديدة، مشيرًا إلى أن مصر حريصة على حصول المواطن المصري على منتج غذائي جيد؛ بذات الحرص على تصدير منتج جيد إلى الخارج، أيضًا، موجها الشكر للقوات المسلحة على توزيعها 3 ملايين كرتونة مواد غذائية بنصف الثمن.

أقرأ أيضاً

إرتفاع هائل.. سعر الذهب عيار 21 بكام النهاردة الأحد 15-1-2023

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى