الأخباربحوث ومنظماتمصر

وفد علمي من كليات الزراعة العربية يتفقد مشروعات بحوث الصحراء في جنوب سيناء

>>زغلول: استعراض الخطط البحثية للتكيف مع التغيرات المناخية

قال الدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء ان محطة بحوث جنوب سيناء برأس سدر التابعة لمركز بحوث الصحراء استقبلت وفدا من أعضاء الجمعية العمومية لكليات الزراعة برئاسة الدكتور عبد الغني الجندي عميد كليه الزراعات الصحراوية بجامعه الملك سلمان ذلك ضمن برنامج اجتماع الجمعية العمومية لكليات الزراعة العربية بحضور الدكتور إيهاب زغلول رئيس محطة بحوث جنوب سيناء.
واستعرض رئيس محطة بحوث جنوب سيناء اهداف المحطه ودورها التنموية بالمنطقه والانشطه البحثيه المحطه من خلال تقييم أصناف القمح والنماذج الزراعيه المختلفه للزراعات المحميه وكذلك عرض لنماذج ،المشروعات البحثيه بالمحطه .
واضاف «زغلول» انه تم خلال الجوله توضيح أهداف المحطة ودورها في مواجهة تطبيق الممارسات الجيدة خلال مراحل زراعة المحاصيل الشتوية للتخفيف من الاثار السلبية لمخاطر التغيرات المناخية من حيث الدعم الفني وحزم التوصيات للوصول لأعلى إنتاجية.
كما استمع وفد كليات الزراعة العربية لأهمية قطاع الصوب والمشاتل واهم الخدمات التي يقدمها القطاع واهم الشتلات التي يتم انتاجها لمواجهه ظروف المنطقة من درجات حراره وملوحة مياه الري وايضا اهم المحاصيل التي تتوافق مع ظروف المنطقة مع اهم التوصيات التي تصدرها المحطة لمواجهه تلك الظروف
واشار رئيس مركز بحوث الصحراء الي ان وفد كليات الزراعة تفقد محطات بحوث انتاج الدواجن وخطط انتاج سلالات من الدواجن البياض المستوردة والمحلية تحت ظروف البيئة المصرية فى ظل التغيرات المناخية واثره على النهوض بالقطاع الداجنى بمصر.
ولفت «زغلول» الي ان الوفد تفقد المشروع القومى للنهوض بانتاجية الابل ودور مركز بحوث الصحراء بالتعاون مع الجهات البحثية والمنظمات العربية في استعراض مقومات تطبيق البحوث العلمية لاختيار اهم سبل التغذية واهم السلالات وكيفية تعظيم الاستفادة من منتجات الابل من اللحوم والالبان
واختتم وفد كليات الزراعة العربية زيارته لمحطة بحوث راس سدر بتفقد قطاع الهجن والمهداة من دوله الامارات العربية المتحدة والتعرف علي وسائل الرعاية لحيوانات الابل.
و اكد الدكتور السيد خليفة مدير مكتب المركز ابعربي لدراسات المناطق الجافة والاراضي القاحلة «اكساد» بالقاهرة ، أن من أهداف هذه الزيارة تعزيز سبل التعاون ليشمل محافظه جنوب سيناء بما يخدم قطاع كبير من المزارعين في جنوب سيناء واستعراض نتائج البحوث العلمية علي المشروعات التطبيقية للدولة المصرية.
واكد مدير مكتب اكساد بالقاهرة اهمية زيارة وفد كليات الزراعة العربية في تبادل الخبرات العلمية بين مختلف المدارس العلمية مشيرا الي ان ذلك يرتبط بتطوير المهارات البحثية لهذه المداري العريقة لخدمة التنمية في القطاع الزراعي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى