الأخباربحوث ومنظماتمصر

«الزراعة»:المجلة المصرية لصحة الحيوان تحصد أعلي تقييم من المجلس الأعلي للجامعات

>> شاهين: نستهدف تطبيق المعايير الدولية في النشر لخدمة الباحثين في القطاع البيطري

أعلن الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية ووزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي إنه تم ادراج المجلة المصرية لصحة الحيوان Egyptian journal of animal health التي تصدر من المعهد  ضمن مجلات المجلس الاعلي للجامعات، مؤكدا  اننا نستهدف تطبيق المعايير الدولية في النشر لخدمة الباحثين في القطاع البيطري.

وقال «شاهين»، في تصريحات صحفية اليوم الأثنين أن المجلة حصلت على اعلى تقييم للمجلات المحلية وهو 7 درجات، مشيرا إلي أن ذلك يستهدف دعم منظومة نشر البحوث العلمية وخاصة في القطاعات التطبيقية التي تخدم رؤية مصر في القطاع البحثي والعلوم.

وأضاف مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية ان إصدار هذه المجلة يأتي في إطار تطوير البحث العلمي في مصر وأن يتم إعتماد المجلات والدوريات العلمية المتميزة التي تظهر في مصر  كأحد خطوات التصنيف العلمي للبحوث العلمية وتشجيعا للباحثين لزيادة معدلات النشر الدولي.

وأوضح «شاهين»، إن هذه الخطوات تستهدف المنافسة في هذا الملف الذي يخدم البحث العلمي ويطور من أداء الباحثين، وتعد المجلة بمثابة نموذج يحتذى به كخطوة أولى  في القطاع العلمي البيطري ينعكس علي رفع تصنيف مصر وجامعاتها في المحافل الدولية.

إلي ذلك أعلن المجلس الأعلى للجامعات أنه بالنسبة للمجلات العلمية التي ترغب في إعادة تقييمها نتيجة الحصول على درجة أقل من (7 درجات) في التقييم السابق، التقدم لإعادة التقييم بداية من الأحد الموافق 12 فبراير 2023 ، توطئة لإصدار التقييم النهائي في يونيو 2023.

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى أنه يتم إرسال المستندات المطلوبة على البريد الإلكتروني المعتمد من المجلس الأعلى للجامعات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى