الأخبارمصر

هل يوجد زيادة في معاش تكافل وكرامة 2023

هل يوجد زيادة في معاش تكافل وكرامة 2023.. أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، وجود زيادة للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، ضمن حزمة التحسين لدخول المصريين من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والمستفيدين من المعاشات بأنواعها.

هل يوجد زيادة في معاش تكافل وكرامة 2023

ووجه الرئيس الحكومة بتطبيق زيادة للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بنسبة 25% شهريا، بدءاً من شهر أبريل 2023.

وجاء الإعلان عن الزيادة خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات التنموية في المنيا، من بينها مشروعات المرحلة الثانية من تطوير الطريق الصحراوي، وأيضا افتتاح مزرعة الإنتاج الحيواني لتربية الجاموس، وتبلغ مساحتها 15 فدانا.

قيمة معاش تكافل وكرامة 2023 بعد الزيادة

يتساءل الكثير عن مقدار الزيادة في المعاش الشهر القادم، بإجراء عملية حسابية يمكن معرفة نسبة زيادة المعاش، المعاش× 25 والناتج يتم قسمته على 100.

يحصل من يستحق معاش تكافل على نحو 325 جنيها في الشهر، بالإضافة إلى 60 جنيه لطفل المرحلة الابتدائية، و 80 جنيه لطالب المرحلة الإعدادية و100 جنيه للمرحلة الثانوية، ويمنح برنامج كرامة مساعدات نقدية شهرية، بمبلغ 450 جنيه لكبار السن، فوق 65 سنة.

وعليه، من يحصل على 325 جنيه سيصبح معاشه 406 جنيه، ومن يحصل على 450 سيحصل مستقبلا على 562 جنيه.

يتميز برنامج تكافل وكرامة بانه دعم غير مشروط، ويتم تقديم الدعم للأسر التي تحصل على مساعدات البرنامج ولديها أطفال بالمراحل التعليمية، وكان قد بدأ البرنامج منذ عام 2018.

أقرأ أيضاً

الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي 2023

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى