الأخبارالانتاجمصر

«زراعة المنوفية»: تدريب 1500 طالب من كليات الزراعة لأسواق العمل

انطلقت أمس الأحد فى كلية الزراعة جامعة المنوفية فعاليات مشروع تدريبي لتعزيز النمو الشامل وخلق فرص عمل فى مجال الزراعة ضمن خطط لتدريب  أكثر من 1500 طالب لتأهيلهم لسوق العمل والمشروعات القومية في القطاع الزراعي بالتعاون مع القطاع الخاص.

وقال الدكتور إبراهيم درويش وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في كلية الزراعة جامعة المنوفية، أن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام بالقطاع الزراعى وتوسيع الرقعة الزراعية من خلال المشاريع الزراعية العملاقة برعاية الدكتور احمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية وإشراف الدكتور أيمن حافظ عيسى عميد كلية الزراعة وبحضور الدكتور احمد صلاح الخولى وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة الهام غنيم وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب .
وأضاف «درويش»، أن هذا المشروع الذى يتم فى كلية الزراعة جامعة المنوفيه ينفذ بالتعاون مع كل من
جامعة المنوفية ومؤسسة مصر وشركة طنطا موتوزر و ممول من الاتحاد الأوربي ومعتمد البرامج التدريبية من جامعة باليرمو بإيطاليا لتأهيل الشباب و الخرجين في مجال رفع الكفاءة الفنية و المهارية في مجال الميكنة الزراعية .
وأوضح وكيل كلية الزراعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئةسوف يتم التدريب على عدة حقائب تم تم تطوير عدة مناهجها التدريبية التى اعتمادها من جامعة باليرمو بأيطاليا طبقا لاحدث أنظمة الميكنة و الري الحديث .
وأشار «درويش»، إلي أن البرنامج يقوم علي تدريب الخرجين في قطاع الزراعة لعدد ١٥٠٠ متدرب خلال عام ٢٠٢٣..
وأمس الأحد ٢٠٢٣/٤/٢ هو بداية افتتاح الدوارت التدريبية و عدد البرامج التدريبية المتاحة لشباب الخريجين هى
١- تشغيل و صيانة أنظمة الري
٢- تشغيل الجرارات و الالات ٣- تشغيل الالات الحصاد
٤- إدارة المزرعة و الصوب الزراعية ٥- صيانة الجرارات و الالات.
ولفت وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلي أن التدريب فى الدورة الأولى بها طلاب من جميع كليات الزراعة بالجمعورية مثل جامعة المنوفية وجامعة بنها وجامعة القاهرة وجامعة الأزهر والإسكندرية وطنطا وجامعة الزقازيق وجامعة اسيوط وجامعة سوهاج..وجامعة جنوب الوادى وجامعة اسوان، ومن يرغب فى التدريب للحصول على أحد البرنامج يقوم بالتسجيل عن طريق لينك المشروع .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى