اخبار لايتالأخبارحدائق نباتية و زهور

طوابير حديقة الحيوان …عدد الزوار يقفز إلي أكثر من 350 الف زائر في 4 أيام

>> رجائي: لأول مرة تتحول حديقة الحيوان إلي المزار رقم واحد في أجندة الأسرة المصرية

شهدت حديقة الحيوان بالجيزة طوابير من الزوار لأول مرة بأعداد تتجاوز الألاف وذلك لأول مرة  في ختام رابع ايام عيد الفطر المبارك حيث توافد المواطنون باعداد تجاوزت 100  الف زائر في اليوم الرابع من ايام عيد الفطر ليصل اجمالي عدد زوار حديقة الحيوان خلال 3 ايام لاكثر من 350 الف زائر .

وقال الدكتور محمد رجائي رئيس الادارة المركزية لحدائق الحيوان في تصريحات صحفية لـ«أجري توداي»، ان أهم ما يميز الإحتفال بعيد الفطر العام الحالي داخل حديقة الحيوان هو تكدس أعداد الزائرين بصورة ملفتة ومفارقة لا يعرف أسبابها أحد ولكن تحولت الحديقة بقدرة قادر إلي ملتقي الألاف من الزوار في مفارقة تتجاوز حدود العقل في عدد الزوار المعتاد والذي غالبا لا يتجاوز نصف الرقم الحالي من الزوار حتي أضحت حديقة الحيوان رقم واحد في أجندة الأسرة المصرية.

وأضاف «رجائي»، إن زوار حديقة الحيوان بالالاف لدرجة إنه لم يعد هناك موطئ قدم للمزيد من الزوار وتزاحم كبير، دفع مديرية أمن الجيزة لإتخاذ تدابير أكثر للحفاظ علي راحة زوار الحديقة والحد من أية مخالفات أو تجاوزات خلال أيام زيارة حديقة الحيوان، مشيرا إلي أن ادارة الحديقة اتخذت كافة الاجراءات لتسهيل دخول الزائرين حيث فتحت ابوابها منذ الساعة السابعة صباحا حتي الساعة الرابعة وبلغ عددٍ الزائرين تجاوز 100  الف زائر خلال  الساعات الاخيرة في ختام اليوم الرابع من ايام عيد الفطر .

وأوضح رئيس حدائق الحيوان ان زوار حديقة الحيوان كثفوا من تواجدهم عند عدد من مبايت حديقة الحيوان خاصة النجوم الأكثر  اقبالا من الزوار مثل مشاهدة الزرافات وسبع البحر وفرس النهر ومجموعة الشمبانزي وحديقة حيوان الطفل والجبلاية الملكية بينما كثفت شركة الامن بالحديقة من تواجدها يمختلف الاماكن للحد من اية مخالفات او مشاغبات بين الزوار والحيوانات، مشيرا إلي أن الزرافة والشمبانزي والدببة وسبع البحر وفرس النهر بالإضافة إلي البدالات النهرية وحديقة حيوان الطفل ، وبيت الزواحف، فضلا عن الطيور النادر وطيور الزينة شهدت إقبالا من الزوار خلال اليوم الرابع.

واكد «رجائي»،ان إدارة حديقة الحيوان تستهدف توفير كافة وسائل الراحة حتى يستمتع الزائرين  في حديقة الحيوان التي تضم 4281 نوعا من الحيوانات والطيور، والزواحف منها أكثر من 3 آلاف نوعا من الطيور و369 نوعا من الزواحف وبقية السلالات من الثدييات، والتي تعد أحد عناصر الجذب لزيارة حديقة الحيوان بالجيزة.

واضاف رئيس حدائق الحيوان ان سعر تذكرة دخول الحديقة 5 جنيهات للفرد مراعاة للبعد الاجتماعي لزوار حديقة الحيوان وتوفير الخدمات اللازمه للزائرين حيث تم التشديد علي شركة النظافة بضرورة التخلص الفوري من أية مخالفات ناتجة عن زوار حديقة الحيوان، للحفاظ علي الصحة العامة، والإهتمام بنظافة دورات المياه داخل مختلف الأركان بحديقة الحيوان، ونظافة «مبايت الحيوانات» .

وشدد «رجائي» علي مواصلة عمليات تطهير البحيرات المائية من أية مخلفات مع تنفيذ برنامج تغذية خاص بمختلف الحيوانات والطيور داخل الحديقة يراعي الظروف الخاصة بأيام العيد، والمتابعة المستمرة للحالة الصحية لهذه الحيوانات والطيور، لإشاعة الرضا لزوار الحديقة، فيما تم التنبيه علي شركة الأمن بتكثيف التواجد الأمني داخل الحديقة للحد من أية مخالفات تتعلق بسلوكيات الزائرين أو توجيه الأطفال التائهين إلي ذويهم.

واوضح «رجائي»، أنه تم تشكيل فرق بيطرية من أطباء والعاملين بحديقة  الحيوان بالجيزة، لمتابعة حالة النظافة داخل الحديقة، وتوفير الوجبات اللازمة للحيوانات خلال الاحتفال بعيد الفطر. بالإضافة  لجان بيطرية وفنية بالحديقة تفقدت أوضاع النظافة في حديقة الجيزة والحدائق الإقليمية بالمحافظات، مشيرا إلي أن «طفطف» حديقة الحيوان، هو أحد العلامات المميزة في الحديقة التي من خلاله يستمتع الزوار بمختلف المواقع بالحديقة، وإدخال خدمة التنقل داخل الحديقة عن طرق عدد 2 قطار  ترفيهي وعمل مسارات للقطارين للتجول فى متعة وراحة الزائرين.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه تم التنبيه  علي العاملين بالحديقة على توفير الايس كريم والعصائر المثلجة للشمبانزي والدببة، مع توفير المياه الباردة لبحيرة الدببة، بالإضافة إلى انتظام وجبات التغذية لمختلف الحيوانات والطيور داخل الحديقة، مشيرا إلى المتابعة الدورية للحالة الصحية للحيوانات خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة.

وكشف «رجائي»، عن أنه سيتم البدء في تنفيذ خطة تطوير حديقة الحيوان عقب أجازة عيد الفطر المبارك والتي تستهدف إعادة إحياء الحديقة وفقا للمعايير الدولية التي تحقق أعلي معدل من كفاءة الإستفادة من الميزة النسبية للحديقة في الحياة البرية لتكون مزارا سياحيا علي المستوي المحلي والدولي لخدمة كل فئات الزائرين.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى