اخبار لايترفق بالحيوانمتفرقات

هل الكلاب تهز ذيولها عندما تكون سعيدة؟ ليس دائما خبير يفك أسرار سلوك الكلب الخاص بك

يكشف عن سلوكها الحقيقي ..خبيرة أمريكية : الكلاب تعبر عن مشاعرها بالعدوانية والسعادة من خلال هز الذيل

هل الكلاب تهز ذيولها عندما تكون سعيدة؟ ام لا ؟ نجيب على السؤال من خلال المقال في البداية قد يكون هز الكلب لذيله ، دليلا على تعبيره عن نطاق واسع من المشاعر و الانفعالات، فهو يشبه إلى حد كبير تعبيرات الوجه عند الإنسان .

و على الرغم من أن الخيال الشعبي يضع هز الكلاب بشكل مباشر في “معسكر المشاعر السعيدة ” ، لكن السلوك يمكن أن يشير في واقع الأمر إلى كل أنواع الأشياء ، ولكن بالتأكيد ليست كلها إيجابية.

وبما أن هناك بعض العراقيل في التواصل بين البشر و الكلاب ، فما تحاول حيوانتنا الأليفة تقوله لنا ليس دائما واضحا بشكل مباشر .

ولكي تشكتشف المزيد حول ما قد يعنيه هز ذيل الكلب ، قدمت الدكتور كاميل الاندر ، الطبيبة المتخصصة في الطب البيطري بمؤسسة “بوند فيت ” بمدينة نيويورك معلوماتها في هذا الشأن

– لماذا تهز الكلاب ذيولها ؟

غالبا ما يربط الناس بين هز الكلاب لذيولها و الشعور بالسعادة ، ولكن الأمر ليس دائما على هذا النحو ، فهناك نطاق من المشاعر التي يمكن أن تعبر عنها الكلاب عندما تهز ذيولها ، حيث أوضحت “كاميل” أن الكلاب قد تكون “مثارة ” أو تشعر بالفضول ، أوحتى متوترة و عدوانية في بعض .

– لكن لماذا تهز الكلاب ذيولها عندما تكون سعيدة ؟

الأمر يتوقف على الموقف ، فإذا كان ذيل الكلب مرتفعا ويتقلب بسرعة إلى الأمام وإلى الخلف ، فإن هذا شيئ إيجابي ، ولكن إذا كان منتصبا إلى أعلى فقط ، فإن هذا مؤشر على نية الكلب في شن هجوم وشيك ( جانب عدواني في سلوك الكلب ) ، ولكن إذا كانت ذيول الكلاب تهتز جيئة و ذهابا ولكنها متدلية بين أرجلها ، وليست مرتفهعة ، فإن هذا على الأرجح تشير إلى الأعصاب .

وقالت “كاميل ” إنه أساليب هز الذيل لدى الكلاب هي من النوع الصعب قراءته ، مضيفة أنه هناك بعض الأبحاث الحديثة تشير إلى أن نصفي المخ المختلفين قد يؤثران على الاتجاه الذي يهتز الذيل فيه .

لذا فإنه عندما يهتز الذيل إلى الجانب الأيمن ، فإن العلماء يعتقدون أن ذلك مؤشرا إيجبيا ، ولكن على النقيض إذا كانت الحركة تجاه اليسار فإن ذلك مؤشر سلبي ( فكر في نصف المخ الأيسر و نصفه الأيمن لدى البشر )

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى