الأخبارالاقتصادمصر

«سلامة الغذاء»: 86 زيارة لمصانع الأغذية بالمحافظات وإدراج 5 منشأة بالقائمة البيضاء

>> تقرير: 1501 إذن تصدير لحاصلات زراعية و4 الآف رسالة تصدير إلي الخارج

أعلنت هيئة سلامة الغذاء أن  الإدارة العامة للرقابة على المصانع نفذت 86 مأمورية رقابية على مصانع الأغذية في كافة محافظات الجمهورية، وتم تسجيل 6 منشآت غذائية لدى الهيئة، فيما بلغ عدد المصانع التي استوفت اشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي 5 مصانع وجاري إدراجها بالقائمة البيضاء.

وأوضح تقرير رسمي أصدرته «سلامة الغذاء»، إن  عدد زيارات الفحص والتفتيش والاعتماد التي قامت بها إدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة بلغت  28 زيارة، وسجلت 3 منشآت لدى الهيئة، واستوفت 2 منشأة لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء وجاري إدراجها بالقائمة البيضاء.

وأشار التقرير إلي أن الإدارة العامة لرقابة علي المصانع أصدرت 1501 إذن تصدير لحاصلات زراعية وبلغ عدد الرسائل الغذائية المصدرة طبقًا لتقرير الإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات 4000 رسالة بواقع 210000 طن، تنوعت مابين 360 صنف من خضر وفواكه ومنتجات غذائية متنوعة من 134 دولة، حيث تمثل أكبر الدول المستوردة من مصر هولندا، السعودية والسودان.

ولفت التقرير إلي أن عدد الرسائل الغذائية الواردة بلغ  1110 رسالة بواقع 331929 طن، تم رفض 5 رسائل منها، وتنوعت الرسائل الغذائية ما بين 134 صنف من قمح، فول صويا، زيوت متنوعة، أرز من 80 دولة، حيث تمثل أكبر الدول المصدرة إلى مصر روسيا، أوكرانيا، البرازيل والهند.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى