الأخبارالمياهمشروعات الريمصر

وزير الري: أهمية رفع قدرات المتخصصين فى مجال المياه لإدارة المياه بالقارة الإفريقية

سويلم: توقيع بروتوكول تعاون مع أفريقيا الوسطى فى مجال الموارد المائية

إلتقى  الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري آرثر برتراند وزير المياه بجمهورية أفريقيا الوسطى ، وذلك على هامش إجتماعات الجمعية العمومية لمجلس وزراء المياه الأفارقة «الامكاو» .

وأعرب الدكتور سويلم على رغبته فى توقيع بروتوكول تعاون بين البلدين فى مجال الموارد المائية إستجابة لاحتياجات المواطنين بدولة أفريقيا الوسطى ، مشيرا إلي أن مصر تقدم المركز الاقليمى للتدريب التابع للوزارة كأداة لتدريب الأشقاء الأفارقة فى مجال التعامل مع التغيرات المناخية ، وذلك إيمانا من مصر بأهمية رفع قدرات المتخصصين فى مجال المياه لتحسين عملية إدارة المياه بالقارة الإفريقية .

وتوجه «سويلم»، بالدعوة لدولة أفريقيا الوسطى لدعم المبادرة الدولية للتكيف مع التغيرات المناخية بقطاع المياه ، والمشاركة في حفل تدشين المركز الإفريقي للتدريب وبناء القدرات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية PAN AFRICAN ، والذي تم إنشاؤه تحت مظلة المبادرة .

ومن جانبه  أشار آرثر برتراند أن معظم الدول الأفريقية تواجه تحديات عديدة كنتيجة للتغيرات المناخية الأمر الذى يستلزم التعاون المشترك فى هذا المجال ، مشيرا لرغبة بلادة فى التعاون مع مصر فى مجال إعادة إستخدام المياه وحصاد مياه الأمطار .

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى