الأخبارالمياهالنيلمصر

وزير الري: تعزيز التعاون المائي مع  تشاد…ودور بارز لشركات القطاع الخاص المصرية فى خدمة المشروعات التنموية

>> سويلم: بحيرة تشاد تتعرض لتأثيرات سلبية عديدة ناتجة عن تغير المناخ

إلتقى الدكتور  هانى سويلم وزير الموارد المائية والري عليو ابراهيم وزير المياه الحضرية والريفية التشادى ،  وذلك على هامش إجتماعات الجمعية العمومية لمجلس وزراء المياه الأفارقة «الأمكاو» لبحث التحديات المائية التي تواجه البلدين والمخاطر التي تتعرض لها بحيرة تشاد بسبب الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

وأكد وزير الري خلال اللقاء إلى أن الدولة المصرية حريصة على تعزيز التعاون مع دولة تشاد فى كافة المجالات وخاصة فى مجال الموارد المائية ، مشيرا إلي حرص وزارة الموارد المائية والري بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية على تحقيق أكبر مكاسب للقارة الافريقية خلال رئاستها الحالية للامكاو .

وأشار «سويلم»، لمبادرة AWARe التى تهدف لرفع قدرات الدول الافريقية فى التعامل مع التغيرات المناخية من خلال أنشطة التدريب ورفع القدرات للمتخصصين من الأشقاء الأفارقة، مشيدا بالعلاقات المتميزة التى تربط مصر وتشاد ، والدور الذى تقوم به العديد من شركات القطاع الخاص المصرية فى خدمة المشروعات التنموية بدولة تشاد.

أشاد وزير الري بمجهودات مصر المتميزة خلال مؤتمر المناخ الماضى وما تبذله حاليا من مجهودات كرئيس لمجلس وزراء المياه الأفارقة ، لعرض التحديات التي تواجه دول القارة الأفريقية.

كما أشار عليو ابراهيم وزير المياه الحضرية والريفية التشادى لما تتعرض له بحيرة تشاد من تأثيرات سلبية عديدة ناتجة عن التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية الامر الذي يستلزم تعزيز التعاون بين دول العالم للتعامل مع هذا التحدى .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى