اسعار السلعالأخبارالاقتصادالصادرات و الواردات

نجاح السعيدي: إنطلاق الدورة الثانية لإختيار أفضل زيت زيتون في العالم

>> السعيدي: المسابقة تستهدف التوعية بأهمية إستهلاك زيت الزيتون في الحماية الصحية

أعلنت الشبكة النسائية التونسية بالعاصمة لزيت الزيتون  انطلاق الدورة الثانية لاختيار أفضل زيت زيتون بيولوجي بالعالم  DIDO2   و تعتبر  فعاليات DIDO INTERNATIONAL اول مسابقة في تونس و العالم العربي التي تهتم بالزيت الزيتون البيولوجي نظرا لاهتمام الشبكة النسائية التونسية بالاهمية القصوى للاستهلاك زيوت صحية في تونس و في العالم.

ومن جانبه أكد الدكتور لطفي غديرة المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون ان مثل هذه المسابقات لإختيار أفضل زيت زيتون ستمكن من ترسيخ ثقافة استهلاك زيت الزيتون البيولوجي بالعالم ، كأحد أهم أهداف التنمية المستدامة التي تضمن غذاء صحي يمكن تداوله علي المستوي العالمي.

و من جانبها أكدت السيدة سوسن مراد و السيدة سميرة السيفي رئيسة المسابقة في تصريحات صحفية اليوم الأحد، ان التظاهرة  أو مسابقة أفضل زيت زيتون ستكون مميزة باعتبارها تعمل علي ترسيخ ثقافة استهلاك زيت الزيتون .

وأفادت رئيسة الشبكة التونسية النسائية لزيت الزيتون، سوسن مراد، في تصريحات اعلامية أن تظاهرة حفل  توزيع جوائز:  « DIDO 2 International » في نسختها  الثانية يأتي تتويجا للفائزين في المسابقة الدولية لزيت الزيتون البيولوجي التونسي بهدف دعم وتثمين وترسيخ صورة تونس كأول بلد رائد في انتاج زيت الزيتون البيولوجي.

ومن جانبها أكدت نجاح السعيدي  العضو المؤسس الشبكة النسائية التونسية السيدة نجاح السعيدي  حامد  ان هذه المسابقة  التي تضم خير الخبراء من تونس و من خمس دول ذات عراقة في تذوق زيت الزيتون ( تونس ،اسبانيا،اردن،الجزائر،تركيا،اليابان ) انها ستكون قاطرة تجمع الشركات و المنتجين من كافة اسقاع العالم برعاية المجلس الدولي للزيتون حيث شاركت في الدورة الثانية للمسابقة الاردن و مصر و الحزائر و ليبيا .

و أضافت «السعيدي»، إن الشبكة النسائية التونسية لزيت الزيتون طيلة السنوات الماضية علي ادماج كفاءات عالية المستوى من كافة إختصاصات القطاع كي يكتمل المشهد الموزايكي للجمعية ، موضحة إن المسابقة تستهدف التوعية بأهمية إستهلاك زيت الزيتون في الحماية الصحية

وأوضحت العضو المؤسس الشبكة النسائية التونسية ان الجمعية تضم فلاحات و خبيرات و مهندسات و دكاترة متخصصون في مجال الكشف عن جودة زيت الزيتون، مشيرة إلي أن تونس تعتبر  الاولي عالميا من حيث كمية انتاج زيت الزيتون البيولوجي .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى