الأخبارالانتاجانتاج حيواني وداجنيمصر

وزير الزراعة: زيادة الإستثمار في صناعة الدواجن ومصر تنتج 1.4 مليار طائر سنويا

>> القصير: إنتاج 14 مليار بيضة سنويا وإجراءات لزيادة إنتاج مصر من اللقاحات البيطرية

قال السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي إن صناعة الدواجن من الصناعات الواعدة في مصر، والتي أيضاً توليها الدولة اهتماماً خاصاً، حيث بلغ قيمة استثمارات هذ الصناعة حوالي 100  مليار جنيه، موضحا أن مصر تنتج  1٫4مليار طائر سنوياً و 14 مليار بيضة وتم تحقيق الإكتفاء الذاتي وهناك فائض للتصدير.

وأضاف وزير الزراعة في تصريحات صحفية اليوم الجمعة إن مصر نجحت في صدور قرار المنظمة العالمية للصحة الحيوانية لعدد 40 منشأة فى مجال الانتاج الداجنى والانشطة المرتبطة بها بإعتبارها منشأت خالية من أنفلونزا الطيور مما يساهم فى فتح أسواق جديدة للتصدير وتوفير الدعم اللوجستيى والفنى والمالى لصغار مربى الدواجن ورفع كفاءة مزارعهم وتحويلها من نظام التربية المفتوح الى النظام المغلق، وتخصيص عدد 9 مناطق في 4 محافظات باجمالى مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجني.

وأشار  «القصير»، إلي تنفيذ مشروعات حماية الثروة الحيوانية وتحسين الماشية إعتمادا علي القوافل البيطرية في قرى مصر وزيادة انتاج اللقاحات البيطرية لتلبية إحتياجات الوقاية من مخاطر الامراض الوبائية، موضحا ان مصر حققت انجازات هامة في مجال الطب البيطري، وحماية الثروة الحيوانية.

ولفت وزير الزراعة إلي إنه في مجال التحسين الوراثي للانتاج الحيواني فقد تم تحسين السلالات في أكثر من مليون رأس ماشية كما تم إنشاء عدد (600) نقطة تلقيح إصطناعى بالوحدات البيطرية وتجهيزها بالأجهزة المطلوبة لتنفيذ إجراءات التلقيح الإصطناعى فى القرى بالمحافظات المختلفة خاصة لصغار المزارعين والمربين.

وأشار «القصير»، إلي إنه تم تنفيذ القوافل البيطرية المجانية التي تجوب كل محافظات الجمهورية لعلاج مواشي بحوالى 2970 قافلة بيطرية في كل قرى مصر كذلك تم زيادة الطاقة الانتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة سنوياً والسيطرة على الأمراض والأوبئة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى