الأخبارالاقتصادالعالم

أوروبا ستحصد ثاني أقل انتاج من الكمثرى في 10 سنوات

وفقًا للتقديرات الأولية الصادرة اليوم في Interpera ، المؤتمر الدولي للكمثرى الذي عقد في Lleida ، سيكون محصول الكمثرى الأوروبي القادم واحدًا من أصغر حصاد الكمثرى في السنوات العشر الماضية ، مع توقع حوالي 1900000 طن.

على أساس مجموعة الأزهار والفاكهة ، سيرتفع إنتاج إسبانيا بنسبة 53٪ مع 190،600 طن من الكمثرى ، والبرتغال بنسبة 7٪ إلى 130،000 طن ، وفرنسا بنسبة 26٪ إلى 109،000 طن ، وبلجيكا بنسبة 6٪ إلى 366،000 طن ، بينما لم تحسب هولندا وإيطاليا بعد توقعاتهما الدقيقة للحصاد ، لكنهما تقدمان تنبؤات بالهبوط.

توقعات الحصاد حسب الدولة:

إيطاليا: مجموعة فواكه فقيرة ، وسقوط كبير للبتلات وتأثير غير متوقع للفيضانات في رومانيا ، مما قد يهدد بقاء بعض المزارع.

هولندا: من المتوقع أن يكون المحصول كما هو أو أقل قليلاً مما كان عليه في 2022-23 بسبب انخفاض هطول الأمطار في الأوقات الرئيسية.

فرنسا: من المتوقع حدوث اختلافات بين الأحواض الفرنسية المختلفة. تم تقليل إمكانات الإنتاج بشكل كبير ، مع التدرج من الجنوب الشرقي إلى الشمال: أكثر فقراً في الجنوب والتحسن إلى الأعلى ، وبالتالي التدرج من أصناف الصيف (جويوت) إلى أصناف الخريف.

البرتغال: ممثلو المزارع متفائلون بشأن الأحوال الجوية الجيدة ومجموعة الفاكهة الجيدة ، ويتوقعون أحجامًا أكبر.

بلجيكا:من المتوقع حدوث زيادة في المحصول بفضل الإزهار الجيد ومجموعة الثمار الجيدة والحجم الجيد.

إسبانيا: من المقرر أن يزداد الإنتاج ، مما يمكّن البلاد من استعادة إمكانات إنتاج الكمثرى بعد موسم سيئ العام الماضي. ومع ذلك ، لا تزال هناك شكوك حول الآثار المحتملة للجفاف. بشكل عام ، من المتوقع وجود أحجام جيدة ، ولكن في المناطق المتضررة من الجفاف ، لا يزال الحجم النهائي للفاكهة غير مؤكد.

وبالتالي ، فإن تقديرات التجارة للموسم المقبل متفائلة إلى حد ما ، باستثناء إيطاليا. على الرغم من انخفاض الإنتاج بسبب الكارثة المناخية الأخيرة ، أعلن الممثل الإيطالي الحاضر أن البلاد ستستفيد إلى أقصى حد من إنتاجها النهائي ، مهما كان.

الاستهلاك

كان البيان المشترك من لوحة المتحدثين هو أنه من الضروري زيادة الاستهلاك ، لإبلاغ المستهلكين بأن الفاكهة ليست باهظة الثمن، تتفاعل الأسر الأوروبية بشكل إيجابي من حيث الاستهلاك والمبلغ الذي يتم إنفاقه عند تقديم منتج جيد.

تغير المناخ وتأثره على انتاجية الكمثرى في أوروبا

ركزت عروض Interpera الأخيرة على تغير المناخ وتكيف المحاصيل. شدد البروفيسور أنطونيو رويز دي إلفيرا من جامعة الكالا دي إيناريس على أننا “فوتنا فرصة التخفيف من تغير المناخ ، ولدينا الآن فرصة للتكيف” من خلال تنفيذ استراتيجيات مثل الري بالتنقيط ، وزراعة أصناف مقاومة للجفاف ، وتركيب أنابيب شعيرية- خارج الأنظمة ، وأخيرًا زراعة الأشجار.

ثم سلط المؤتمر الضوء على الدراسات التي أجريت في بلدان مختلفة ، مثل الابتكارات في الري وتظليل المزارع ، وتحليل توزيع بصمة ثاني أكسيد الكربون في زراعة الكمثرى ومناولتها.

أخيرًا ، اقترح المتحدث الأخير التحسين الوراثي كخيار لمكافحة تغير المناخ ، بأصناف لذيذة ومنتجة ومناسبة لمجموعة واسعة من المحاصيل.

تم إنشاء الإصدار التالي من Interpera

Interpera في عام 2008 في Lleida ، وبفضل Afrucat (الرابطة الكاتالونية لشركات الفاكهة) و AREFLH (جمعية مناطق البستنة الأوروبية) ، أصبح حدثًا متنقلًا يسافر إلى مناطق الإنتاج الرئيسية في العالم.

هذا العام ، شارك أكثر من 140 مشاركًا دوليًا في يومين من الاجتماعات والمعلومات الفنية والاكتشاف الثقافيستبقى جلسة Interpera 2024 في جنوب أوروبا وتستضيفها البرتغال.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى