الأخبارالمياهمشروعات الريمصر

«الري»: متابعة الموقف المائي بالنقاط الساخنة بالمحافظات خلال موسم الزراعة الصيفي

>> سويلم: تنفيذ عمليات تطهير المساقي لتحسين منظومة توزيع المياه في الترع

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري إجتماعاً لمتابعة حالة المنظومة المائية ، والمناسيب والتصرفات بشبكة الترع والمصارف بمختلف المحافظات خلال فترة أقصى الإحتياجات  خلال موسم الزراعة الصيفي، وحالة الموقف المائى بالنقاط الساخنة بالمحافظات ،وموقف تشغيل محطات الرفع بمحافظة أسوان (محطات رفع النقرة والطويسة) ، وحالة الرى بالعديد من مناطق الجمهورية.

وشدد «سويلم»، علي ضرورة التنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة  لتنفيذ عمليات تطهير المساقي الخاصة لايصال المياه للمنتفعين بالتوقيتات والكميات المطلوبة ، موجها بالمتابعة المستمرة لحالة الري واتخاذ ما يلزم لضمان إنتظام المناوبات بين المزارعين فى المنطقة وتشكيل مجموعة عمل لدراسة حالة التصرفات والمناسيب والاستخدامات المائية على قناة طنطا الملاحية ووضع سيناريوهات لتحسين منظومة توزيع المياه على الترعة .

وإستعرض وزير الري، خلال الإجتماع موقف أعمال تطهيرات الترع بمختلف المحافظات ، موجها بإستمرار متابعة معدلات التنفيذ وخاصة بالنقاط الساخنة ، مع تشديد الرقابة علي جودة تطهيرات الترع ، والتنسيق المستمر مع أجهزة المحافظة لرفع نواتج التطهيرات بشكل فورى ، مع الحفاظ على الأشجار الواقعة على جسور الترع سواء أثناء أعمال التأهيل أو التطهيرات .

وشدد «سويلم»، على الإستمرار فى رفع درجة الإستعداد بين كافة أجهزة الوزارة وتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات ، ومتابعة المناسيب والتصرفات وحالة جسور الترع لضمان توفير الإحتياجات المائية لكافة القطاعات المستخدمة للمياه .

ووجه وزير الري بمواصلة إمداد المغذيات الآخذة من فرع رشيد بالمياه حسما لشكاوى المزارعين في محافظة البحيرة ،   مشددا على إستمرار المتابعة للموقف المائى من أجهزة الوزارة لسرعة حسم شكاوى المزارعين ورفع تقرير للعرض عليه بهذا الشأن بعد تفقد حالة الرى على الطبيعة والتأكد من حسم الشكوى .

كما استعرض «سويلم»، موقف الإجراءات التي تتخذها أجهزة الوزارة لتنفيذ الحلول الدائمة بمناطق قلابشو وزيان بمحافظة الدقهلية وترعة السويس بمحافظة السويس وترعة بورسعيد بمحافظة بورسعيد ، لضمان إستيفاء كافة الإحتياجات المائية المقررة ، وذلك في إطار الدراسات المتكاملة لمنظومة الترع والمصارف والمحطات بهذه المناطق .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى