الأخبارمصر

هذا الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة 2023 .. ومفاجأة غير متوقعة في نسب النجاح

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، أنه يتم صباح الغد، اعتماد نتيجة الثانوية العامة2023 وإعلان أوائل الثانوية العامة ونسبة النجاح.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن النتيجة الرسمية ستكون متاحة في المدارس يوم الاثنين.

ولفت الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، إلى أن نسبة النجاح في الثانوية العامة 2023 مفاجأة، فقد اقتربت في العام الماضي من 75 % وزادت خلال العام الحالي إلى 78 %.

اقرأ أيضا | شغااال .. لينك مشاهدة مؤتمر وزير التربية والتعليم لاعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

وأردف الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، أن الحاصلين على مجموع 95 % فأكثر يقتربون من نسبة العام الماضي بمعدل 2.8 %.

واستطرد أن مؤشرات الحد الأدنى للقبول كليات القمة ستكون قريبة من العام الماضي، الهرم اتعدل بعدما كان مقلوب منذ بضع سنوات.

ونفى الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، صحة القوائم المعلنة عن أسماء الأوائل في نتيجة الثانوية العامة 2023، حيث إن الوزير لم يعتمد أي نتيجة حتى الآن.

واستطرد أنه يقدر عدد الأوائل في الثانوية العامة ما بين 36 و38 طالبًا وطالبة في الشعب الثلاث العلمي علوم والعلوم رياضة والأدبي، معظمهم من المدارس الحكومية والغالبية من البنات خاصة في القسم الأدبي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى