الأخبارمصر

«سلامة الغذاء»: تسجيل 1434 فرعا لعدد 47 سلسلة تجارية بالمحافظات

>> تقرير: تسجيل 314 منشأة من خلال المنظومة الإلكترونية للمحال العامة ذات النشاط الغذائي

كشف تقرير أصدرته هيئة سلامة الغذاء عن أنشطة إدارة الرقابة على السلاسل التجارية، حيث تم تنفيذ 70 مأمورية رقابية لفروع منشآت السلاسل التجارية للتأكد من استيفاء هذه المنشآت لاشتراطات سلامة الغذاء وذلك بعدد من محافظات الجمهورية، مشيرا إلي أن عدد المنشآت التي سجلت لدى الإدارة بلغ 10 فروع، ليصبح عدد السلاسل المسجلة حتى تاريخه 1434 فرع لعدد 47 سلسلة تجارية.

وأوضح التقرير إنه تم تسجيل 314 منشأة من خلال المنظومة الإلكترونية للمحال العامة ذات النشاط الغذائي، بالإضافة إلى تسجيل 6 منشآت تحت مسمى المحال العامة عن طريق التقدم المباشر للتسجيل بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، وأجرت إدارة تسجيل وتراخيص المحال العامة 82 معاينة لمحال عامة.

ونفذت إدارة الرقابة على المنشآت التخزينية 18 مأمورية رقابية على المخازن بعدد من المحافظات، بواقع 16 مأمورية لمخازن القطاع الخاص، و2 مأمورية للمواقع الجديدة لمخازن التغذية المدرسية (بمحافظتي قنا والدقهلية)، وتم استيفاء عدد 1 موقع جديد ليصل إجمالي المواقع المستوفاة إلى 71 موقعًا.

وفيما يتعلق بإدارة موردي الألبان، نفذت هيئة سلامة الغذاء  13 مأمورية رقابية على المحالب ومراكز تجميع الألبان بمحافظات البحيرة، الإسكندرية، المنوفية، القليوبية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، المنيا وبني سويف. .

وفيما يخص إدارة الرقابة والتراخيص على المنشآت السياحية فقد تم القيام بـ 70 زيارة شملت أعمال الرقابة الدورية ومعاينة التراخيص في محافظات الإسكندرية، أسوان، البحر الأحمر، الأقصر، القاهرة  والجيزة، جنوب سيناء، مرسى مطروح.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى