الأخبارمصر

تعرف علي الفوائد.. تناول الموز على الريق كنز لن تصدق النتيجة

هناك الكثير من الفوائد الصحية بالجسم عند تناول فاكهة الموز، حيث تمده بالعناصر الغذائية المتنوعة، فيعتبر الموز معالج جيد لمشاكل الهضم ويقي من الأمراض الخطيرة مثل السرطانات.

كما أن الموز محارب جيد للشيخوخة، ويحتوي بداخله على فيتامينات ومعادن، مثل الحديد و التربتوفان وفيتامين ب وفيتامين ب 6 وكلاهما يحافظ على صحة الجسم، و لتناول ثمرة واحده من الموز على الريق بعض الفوائد الصحية كما مهو موضح خلال التقرير التالي.

فوائد تناول الموز على الريق 

1- التخلص من رائحة الفم الكريهة.

2- تعزيز صحة الكليتين.

3- يعمل على انتظام معدل ضربات القلب.

4- مفيد لكبار السن، حيث يحد من فرص الإصابة بأمراض الجهاز العصبي، مثل ألزهايمر.

5- يمد الجسم بفيتامين سي اللازم لمكافحة الفيروسات.

6- فقدان الوزن، لاحتوائها على الألياف اللازمة للشعور بالامتلاء.

7- تنشيط الدورة الدموية، نظرًا لمحتواه العالي من البوتاسيوم.

تحذير هام بشأن تناول الموز 

• يجب الحذر من الإفراط في تناول الموز، فعلى الرغم من الفوائد العديدة، إلا أن كثرته غير مستحبه، فالمغذيات الكبيرة بكميات خاطئة يمكن أن تسبب بعض الضرر، وقد يؤدى إلى الإصابة بفرط بوتاسيوم الدم، وهي حالة تضعف وظيفة الخلايا العصبية و العضلية.

• يحمل الموز كمية كبيرة من حمض التانيك المخزن داخل كل حصة وهي مادة كيميائية لن تؤثر عند تناول الجرعات الصغيرة، ولكن الإفراط فى أكل الموز قد يؤدى إلى آثار جانبية منها الامساك.

طالع أيضاً المزيد

عدد السعرات الحرارية في الموز و المانجو

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى