اخبار لايتصحةمصر

عدد السعرات الحرارية في الموز و المانجو

عدد السعرات الحرارية في الموز و المانجو
عدد السعرات الحرارية في الموز و المانجو

عدد السعرات الحرارية في الموز و المانجو، يبدو هذا التساؤل غريبا على البعض، ولكن بالحسابات نجد أن السعرات الحرارية إذا زادت عن المطلوب تسببت في زيادة الوزن.

عدد السعرات الحرارية في الموز و المانجو

وإذا أردنا أن نعرف الفرق في عدد السعرات الحرارية في الموز و المانجو، ونحن الآن في فصل الصيف الذي يعتب وقت المشروبات الشهية العصائر المبردة، ومع توافر مجموعة متنوعة من الفواكه في السوق يسمح لنا بتجربة كل أنواع الفواكة.

وهناك العديد من الخيارات للاختيار من بين أنواع الفاكهة فالمشروبات الباردة لا تساعدك فقط على التغلب على الحرارة ولكنها أيضًا مغذية للغاية، ومع ذلك لا يزال مشروب المانجو والموز المشروبات المفضلة لدى الناس، لأنهما غنيا للغاية ولذيذ وصحي ومشبع.

وللعلم فإن الموز والمانجو بشكل عام مفيدة للغاية بالنسبة لك وقد تساعد حتى في التخلص من الوزن الزائد، فهي محملة بالألياف ويمكن أن تحتوي على فيتامينات عديدة، ولكن انت بحاجة الى معرفة عدد السعرات الحرارية فيها.

عدد السعرات الحرارية في الموز و المانجو

 

المانجو

المانجو هي فاكهة صيفية شائعة وموسمها صيفي رغم تواجدها طوال العام، وهي محملة بفوائد فيتامين ك ، فيتامين أ ، فيتامين ج ، البوتاسيوم وحمض الفوليك ، كما انها تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وتعرف أيضًا باسم ملك الفواكه.

يحتوي 165 غرام من المانجو على:

99 سعرة حرارية

1.4 جرام من البروتين

0.6 جرام دهون

24.7 جرام من الكربوهيدرات

22.5 جرام من السكر

2.64 جرام من الألياف

فوائد المانجو:

تحتوي ثمرة المانجو على مضادات الأكسدة والمغذيات المعززة للمناعة وتحمي خلاياك من تلف الجذور الحرة، وتشير دراسة يابانية إلى أن تناول المانجو يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، والفاكهة الصفراء جيدة لصحة قلبك وبشرتك وحالة شعرك.

اقرأ ايضا: بدائل السكر وموجودة في كل بيت 

الموز

أما الموز فهو يعد مصدر للألياف والبوتاسيوم وفيتامين B6 وفيتامين C ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية، وفي بعض أجزاء الهند يستخدم قشر الموز لإعداد أطباق مختلفة.

يحتوي على 100 جرام من شرائح الموز على:

89 سعرة حرارية

101 جم بروتين

22.8 جم كربوهيدرات

12.2 غ سكر

2.6 جرام من الألياف

0.3 جرام دهون

فوائد الموز:

الموز فاكهة في حالة الاسهال أو الإمساك، لأنه يحتوي على الألياف التي يمكن أن تساعد في مرور البراز بسهولة، ومفيدة للبكتيريا المعوية، كما يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو معدن يعزز صحة القلب وضغط الدم المنتظم.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى