الأخبارمصر

«الري»: إستمرار المتابعة الميدانية للموقف المائى وإزالة التعديات على الترع والمساقى

>> سويلم: مواصلة رفع حالة الإستنفار الحالية لمواجهة فترة أقصى الإحتياجات للزراعة الصيفية

تفقد الدكتور هاني سويلم  وزير الموارد المائية والري مقر الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة البحيرة وإلتقى الوزير العاملين بالإدارة ، مؤكدا على ضرورة مواصلة رفع حالة الإستنفار الحالية لمواجهة فترة أقصى الإحتياجات خلال موسم الزراعة الصيفي ، والعمل الجاد بروح الفريق من كافة العاملين لتحقيق الأهداف المرجوة وخدمة المنتفعين وتوصيل مياه الرى للمزارعين، و إستمرار المتابعة الميدانية للموقف المائى وإزالة التعديات على الترع والمساقى.

وشدد وزير الري علي حرص الحكومة ممثلة في وزارة الري على متابعة منظومة العمل بمختلف جهات الوزارة ، والتواصل الدائم مع العاملين والإستماع لمطالبهم ومقترحاتهم بما يحقق العدالة وتكافؤ الفرص والصالح العام ، مع إستمرار الرقابة لتقييم مستويات الأداء ورفع كفاءة العمل ، مشددا علي دراسه جميع الطلبات المقدمة من العاملين بالإدارة والعمل على تحسين بيئة العمل وتلبيه الطلبات الجماعية بشكل سريع .

ووجه «سويلم»، الأجهزة الفنية التابعة للوزارة بمختلف المحافظات بالتعامل الفوري مع طلبات المنتفعين وروابط مستخدمي المياه ودراستها وحسمها في أسرع وقت وقيام التفتيش الفني بدراسة شكوى إنسداد إحدى المساقى الخصوصية وشكوى من عدم وصول مياه الرى بشكل كافى لأحد المنتفعين

وشدد وزير الري علي سرعة حسم موقف محطات الري المطورة والمساقي الخاصة بها بمحافظة البحيرة وخاصة بمنطقة ري المحمودية، وإستمرار المتابعة الميدانية للموقف المائى علي الطبيعة وإزالة التعديات على الترع والمساقى وتطهيرها.

يأتي ذلك بينما إلتقي وزير الرى بعدد من المنتفعين ورؤساء الروابط ، في إطار زيارته لمحافظة البحيرة حيث إستمع سيادته إلى طلباتهم واقتراحاتهم والمعنية بطلب تطهير بعض المساقى الخصوصية وإزالة التعديات الواقعة عليها من بعض الأهالى ، والشكوى من حالة مواسير وطلمبات الرى المطور ببعض الأراضى الزراعية وطلب الإسراع بإيجاد حلول لهذه المساقي ومحطات الطلمبات .

وأعرب المزارعون عن إستحسانهم لدعوتهم من وزير الري للقاء معهم والحوار من أجل تطوير منظومة الري في المحافظة ، مشيدين بهذا النهج الجديد .

وإستمع «سويلم» الي كل الطلبات والمقترحات ، موجها لقيادات مصلحة الري بالوزارة ولأجهزة الرى بالمحافظة بالتعامل الفوري مع هذه الطلبات والشكاوى ودراستها والعمل على حسمها في أسرع وقت ، والتوجيه لقطاع تطوير الري بعرض موقف عمليات تطوير الرى التى يتشكى منها المنتفعين ، مع سرعة حسم موقف محطات الري المطورة والمساقي الخاصة بها بمحافظة البحيرة وخاصة بمنطقة ري المحمودية .

كما وجه وزير الري للتفتيش الفني بالوزارة بدراسة الشكوى المقدمة من أحد المنتفعين بخصوص التعديات علي إحدي المساقى الخصوصية بكفر الدوار ، وشكوى أخرى من أحد المزارعين بعدم وصول مياه الرى بشكل كافى لأرضه الزراعية بمركز أبو حمص .

وشدد «سويلم»، على إستمرار المتابعة الميدانية من قبل أجهزة الوزارة بالمحافظة للموقف المائى علي الطبيعة وإزالة التعديات على الترع والمساقى وتطهيرها حال الإحتياج لضمان إمداد المزارعين بمياه الري في التوقيتات المطلوبة وحسم شكواهم .

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى