الأخبارمصر

تفاصيل تطبيق الدورة الزراعية في القمح اعتبارا من الموسم القادم

يبدأ تطبيق نظام الدورة الزراعية بداية من الموسم القادم على محصول القمح لزيادة المساحات المستهدف زراعتها وذلك في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي وجهود الدولة لتحقيق الأمن الغذائى للمواطنين وبناءا على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن الاستعداد لتطبيق الدورة الزراعية في محصول القمح اعتبارا من الموسم القادم.

ونعرض لكم في موقعنا ” أجري توداي ” تفاصيل تطبيق المنظومة الجديدة وفقا لبيان رسمي صادر من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

في البداية عُقد اجتماعا مع مديرى مديريات الزراعة بجميع المحافظات بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية بحضور د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور د عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة والدكتور محمد عبدالعال رئيس قطاع استصلاح الأراضي وبعض رؤساء الإدارات المركزية.

وخلال الاجتماع تم مناقشة الدورة الزراعية ومساحات القمح المزمع زراعتها الموسم القادم والاحتياجات من تقاوى القمح المعتمدة والمنتقاة والتى تم اعدادها وانتاجها من خلال وزارة الزراعة لتغطية 100% من المساحة المستهدفة الموسم القادم.

وكان وزير الزراعة قد شدد على البدء في تطبيق الدورة الزراعية على محصول القمح اعتبارا من الموسم القادم وكذلك المحاصيل الاستراتيجية لزيادة مساحتها خاصة بعد تفعيل منظومة الزراعة التعاقدية التي تضمن للمزارعين تسويق المحصول باسعار مجزية تشجعهم على التوسع في زراعة المحاصيل الهامة التي تستهدفها الدولة كأحد اهم محاور الأمن الغذائي
اجتماع مديريات الزراعة اليوم استعرض ايضا موقف كارت الفلاح وتوفير الاسمدة الازوتية وجهود منع التعديات على الأراضي الزراعية ومتابعة المحاصيل الصيفية والاستعداد للموسم الشتوى القادم.

اجتماع مسئولي وزارة الزراعة لمناقشة الدورة الزراعية في القمح
اجتماع مسئولي وزارة الزراعة لمناقشة الدورة الزراعية في القمح

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى