الأخبارمصر

كيف تحتفل البنوك بعيد الفلاح .. حسابات بدون حد أدنى وكروت بنكية مجانية للمصريين

يبدأ عيد الفلاح غدا السبت الموافق ٩ سبتمبر ٢٠٢٣ واحتفلت البنوك العاملة في السوق المصرفية بمصر بعيد الفلاح على طريقتها الخاصة.

وبدأت البنوك العاملة في السوق المصرفية المحلية، فتح حسابات بنكية مجانًا لكل المصريين وليس المزارعين فقط وبدون حد أدنى للرصيد لكل العملاء الجدد، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 3 سبتمبر 2023 ولا تنتهي هذه العروض غدا السبت ولكنها مستمرة حتى يوم 15 من شهر سبتمبر الحالي.. يأتي ذلك ضمن المشاركة في فعاليات عيد الفلاح، حسب تعليمات المركزي لدعم الشمول المالي.

وتطلق البنوك الحكومية والخاصة العاملة في مصر مبادرة سنوية لفتح الحسابات المصرفية مجانًا وبدون حد أدنى لفتح الحساب، وذلك ضمن احتفالات عيد الفلاح لمدة 15 يومًا من كل عام، تنفيًذًا لتوجيهات البنك المركزي المصري لدعم الشمول المالي، وفي إطار دعم المركزي للشمول المالي، يتيح المركزي لكافة البنوك الوجود خارج الفروع خلال المناسبات الاجتماعية، لتقديم منتجاتها المصرفية المختلفة، وذلك بعلم من قطاع الشئون المركزي بأماكن التواجد.

وتطلق البنوك العاملة في السوق المحلية عددًا من الفعاليات التي تساهم في نشر ثقافة الشمول المالي، وهم (احتفالية المرأة من 8 إلى 31 مارس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، واحتفالية اليوم العربي للشمول المالي من 1 إلى 30 إبريل، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمي للشباب، واحتفالية عيد الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح).

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى