الأخبارمصر

«سلامة الغذاء» تشن حملات علي 609 منشأة غذائية و 58 حملة علي السلاسل التجارية

>> تقرير: تسجيل 401 منشاة محال غذائية و18 حملة علي مخازن الأغذية في 11 محافظات

شن فريق إدارة الشكاوى التابع لهيئة سلامة الغذاء، حملات على 609 منشأة بعدد من المحافظات منها الجيزة، بني سويف، الاسماعيلية، البحر الأحمر، البحيرة للتأكد من مدى تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء بالمطاعم، وبلغ إجمالي عدد الشكاوى الواردة  إلى الهيئة من جهات استقبال الشكاوى المختلفة (البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة – مجلس الوزراء)، جهاز حماية المستهلك، بالإضافة إلى الشكاوى المقدمة مباشرة إلى الهيئة 49 شكوى، وتم غلق 37 شكوى، وجاري فحص 12 شكوى.

وأوضح تقرير رسمي أصدرته هيئة سلامة الغذاء، فيما يتعلق بأنشطة إدارة الرقابة على السلاسل التجارية، فقد تم تنفيذ 58 مأمورية رقابية لفروع منشآت السلاسل التجارية للتأكد من استيفاء هذه المنشآت لاشتراطات سلامة الغذاء وذلك بعدد من محافظات الجمهورية، وبلغ عدد المنشآت التي سجلت لدى الإدارة 20 فرع، ليصبح عدد السلاسل المسجلة حتى تاريخه 1510 فرع لعدد 47 سلسة تجارية.

وأشار التقرير إلي إنه تم تسجيل 401 منشأة محال عامة ذات نشاط غذائي، وأجرت إدارة تسجيل وتراخيص المحال العامة 179 معاينة لمحال عامة، فيما نفذت إدارة الرقابة على المنشآت التخزينية 18 مأمورية رقابية على المخازن بمحافظات (الجيزة، المنوفية، القاهرة، السويس، الدقهلية، الإسكندية، الشرقية، سوهاج، الغربية، بني سويف، بور سعيد)، بالإضافة إلى 4 مأموريات للمواقع الجديدة لمخازن التغذية المدرسية.

ووفقا للتقرير تم معاينة 8 مواقع جديدة لمخازن التغذية المدرسية (تحت الإنشاء)، بمحافظة سوهاج، واستوفت 4 منشآت تخزينية لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء وتم إدارجها بالقائمة البيضاء، ليصل إجمالي عدد المخازن المستوفاة إلى 235 مخزنًا.

وأشار التقرير إلي إنه فيما يتعلق بإدارة موردي الألبان، تم القيام بــــ 10 مأموريات رقابية على المحالب ومراكز تجميع الألبان بمحافظات البحيرة، بني سويف، الإسكندرية، الغربية، الفيوم، الاسماعيلية والقليوبية، وتم استيفاء عدد 1 محلب لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ليصل إجمالي عدد المحالب المستوفاة إلى 48 محلبًا.

وفيما يخص إدارة الرقابة والتراخيص على المنشآت السياحية فقد تم القيام بـ 61 زيارة شملت أعمال الرقابة الدورية ومعاينة التراخيص في محافظات الإسكندرية، القاهرة، الجيزة، البحر الأحمر، جنوب سيناء، سوهاج والسويس، فيما نفذت إدارة وحدات الطعام المتنقلة 25 مأمورية فحص على وحدات الطعام في محافظات القاهرة، الغربية، أسيوط والمنوفية، وسجلت 4 وحدات طعام لدى الهيئة خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الجاري.

وقامت لجنة التظلمات بالهيئة بفحص عدد 396 طلب تظلم وارد من الموانئ المختلفة، و9 تظلمات تختص بالأغذية الخاصة، و 2 شكوى واردة من المصانع، بالإضافة إلى 3 تظلمات وردت للإدارة العامة للصادرات للبت فيها .

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى